ساعة آبل واتش الذكية تتمكن من إنقاذ حياة رجل بريطاني

تم تنبيه أحد مستخدمي ساعة Apple Watch في بريطانيا، إلى انخفاض معدل ضربات قلبه، مما كشف عن حالة خطيرة في قلبه أدت في النهاية إلى إجراء عملية جراحية لعلاج المشكلة.

ووفقًا لتقرير نشر في The Telegraph، تلقى بول هوتون، وهو كاتب تقني مقيم في أسيكس، تحذيرات مستمرة بسبب انخفاض معدل ضربات قلبه من قِبل Apple Watch.

وأشارت ساعة Apple Watch إلى أن معدل ضربات القلب لدى هوتون أقل من 40 نبضة في الدقيقة (المعدل الطبيعي هو 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة)، ما اضطره للتوجه إلى طبيب عام لتشخيص حالته، فوجد أنه فعلا يعاني من مشكلة انخفاض معدل ضربات القلب.

ولكن المشكلة استمرت، واستمرت ساعة Apple Watch الجديدة (تمت ترقيتها عام 2017) في إرسال إشارات تحذير. وكشفت حالة تشخيص أخرى مع أخصائي أمراض القلب، أن ضربات قلب هوتون تنبض بشكل غير منتظم وغير قادرة على ضخ الدم بشكل فعال، كما يشير التقرير. احتاج هوتون إلى إجراء عملية جراحية للمرض الذي كان يعاني منه، حيث تخللت بالنجاح.

وقال هوتون للصحيفة بعد إجراء العملية الجراحة: “أستمر في التحقق من نبضات قلبي على جهاز Apple Watch وكل شيء يبدو جيدًا”. ليس هذا هو التقرير الأول الذي يتحدث عن كيفية قيام Apple Watch بإنقاذ حياة شخص ما من خلال تنبيهه إلى معدل ضربات القلب.

مرة أخرى في أبريل، نشر مستخدم على موقع Reddit كيف أنقذت Apple Watch حياته من خلال تنبيهه إلى ارتفاع مفاجئ في معدل ضربات القلب. بحلول ذلك الوقت، وصل المسعفون، وكان الشخص قد أصيب بالصدمة وتم نقله إلى حالة الطوارئ. أخبره الأطباء لاحقًا أنه يعاني من عدم انتظام دقات القلب، مما يؤدي إلى خفقان القلب بشكل أسرع من 100 نبضة في الدقيقة.

ميزة Apple Watch الأخرى التي تُنسب إلى إنقاذ الأرواح هي اكتشاف السقوط. في فبراير 2019، أصيب تورالف أوستفانغ، البالغ من العمر 67 عامًا، من النرويج، بسقوط قاسي في حمامه وفقدانه للوعي.

وتم إنقاذ أوستفانغ من قِبل خدمات الطوارئ، التي تم تنبيهها بحادثة السقوط من قبل Apple Watch 4، التي اتصلت بخدمة الطوارئ عندما اكتشفت مثل هذه الحالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)