سامسونج تكشف عن تطبيق للصم المكفوفين وضعاف البصر في الهند

طرحت شركة “سامسونج Samsung” الكورية الجنوبية يوم الاثنين، حلين جديدين Good Vibes وRelumino، من شأنه أن يوفر للمكفوفين أداة تواصل قوية ويمكّن الأشخاص ذوي الرؤية الضعيفة من الرؤية بشكل أفضل.

وتم تصميم Good Vibes، الذي تم تطويره في الهند، للأشخاص العمي لإجراء اتصال ثنائي الاتجاه مع مقدمي الرعاية وأحبائهم باستخدام هواتفهم الذكية.

وقال بيتر ري، نائب رئيس شركة سامسونج فرع الهند: “نحن سعداء لأننا تمكنا من تطوير تكنولوجيات مثل Good Vibes وRelumino، تساعد على تحسين نوعية حياة الصم المكفوفين والأشخاص ضعاف البصر، مما يتيح لهم أن يصبحوا أكثر وعياً بالعالم من حولهم، والاندماج بشكل أفضل مع المجتمع”.

ويستخدم تطبيق Good Vibes شفرة مورس لتحويل الاهتزازات إلى نص أو صوت والعكس. يحتوي التطبيق على واجهات مختلفة للمستخدم (UI).

وتحتوي إحدى الواجهات على واجهة مستخدم غير مرئية للمكفوفين الصم، والتي تستخدم الاهتزازات والإيماءات، بينما تحتوي الواجهة الأخرى على واجهة مستخدم مرئية وواجهة دردشة قياسية لمقدم الرعاية. ومع واجهة الصم، يستخدم الشخص مجموعة من النقاط لإرسال رسائلهم.

وتتيح الواجهة القياسية للمستخدمين كتابة أو استخدام الصوت لإرسال رسائل إلى الصم المكفوفين. يتم تلقي النص أو الصوت كذبذبات في شفرة مورس التي يمكن أن يفسرها الصم.

وقالت سامسونج إنه يمكن تنزيل تطبيق Good Vibes من متجر Samsung Galaxy Store، وسيتم إتاحته على متجر Google Play لجميع مستخدمي الهواتف الذكية الأخرى قريبًا.

ويعتبر Relumino تطبيق يساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف الرؤية، حيث يمكنهم من رؤية الصور أكثر وضوحًا عن طريق تكبير الصور وتصغيرها، وتسليط الضوء على مخطط الصورة، وضبط تباين الألوان والسطوع، وعكس اللون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق