شاومي تكشف عن موعد الإطلاق الرسمي لهواتفها من سلسلة Mi CC

في الأسبوع الماضي، أكدت الشركة “شاومي Xiaomi” وصول سلسلة CC الجديدة بالشراكة مع “ميتو Meitu”، وكشفت بعض التسريبات أن الهواتف الأولى من السلسلة الجديدة ستدعى Xiaomi Mi CC9 وMi CC9e.

وأكدت شاومي من خلال موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو Weibo”، أنها ستقوم بتنظيم حدث يوم 2 يوليو (جويلية) ببكين، لإطلاق أول هاتف من سلسلة Mi CC.

وتم تطوير الهواتف الذكية من سلسلة CC بواسطة فريق Chic & Cool 90. بعد Mi وRedmi، ستكون سلسلة CC العلامة التجارية الثالثة للهواتف الذكية من الشركة.

وسيتم تصميم الهواتف من سلسلة Xiaomi CC لتستهدف فئة الشباب، وأشارت بعض التقارير أن الشركة قد تصمم بعض الهواتف لفئة النساء ضمن سلسلة CC، ويشير الرقم 9 في CC9 إلى عمر الشركة الصينية.

وستحمل تشكيلة Mi CC إمكانيات تصوير رائعة، حيث سيتم تشغيلها عن طريق خوارزميات التصوير من “Xiaomi X Meitu AI Aesthetics Lab”. وبالتالي، قد تحتوي هواتف CC9 وCC9e القادمة على مزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي للحصول على تجربة تصوير محسّنة.

وكشفت المعلومات المسربة أن أحد هواتف CC القادمة ستتميز بكاميرا خلفية مثل هاتف ASUS ZenFone 6 الذكي، ومن المتوقع أن يأتي كل من Mi CC9 وCC9e مع الشاشات التي تعمل بالماسحات الضوئية، وبطاريات 4,000 مللي أمبير في الساعة، وكاميرات سيلفي 32 ميجابكسل بتصميم قطرة الماء، وكاميرات خلفية ثلاثية العدسة بمستشعر رئيسي 48 ميجابكسل.

وقد يحتوي Mi CC9e على معالج Snapdragon 710، وذاكرة الوصول العشوائي بحجم 8 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت ودعم شحن 18 واط.

وفي الجانب الآخر، قد يأتي Mi CC9 مع Snapdragon 730 SoC، وذاكرة الوصول العشوائي بحجم 8 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت وشحن سريع 27 واط.

ومن المتوقع أن تعمل هذه الهواتف على نظام Android 9 Pie الذي تم تخصيصه مع واجهة المستخدم MIUI 10 المصممة لسلسلة CC. يمكن أن تبدأ أسعار Mi CC9e وCC9 بحوالي 232 دولار (حوالي 64,400 دينار جزائري) وحوالي 378 دولار (حوالي 75,600 دينار جزائري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)