شركات الإتصالات الريفية الأمريكية في خطر بسبب هواوي!

ستواجه الاتصالات الريفية الأمريكية انتكاسات بعد الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على معدات “هواوي Huawei“، حيث وقع الرئيس “دونالد ترامب” على أمر تنفيذي الشهر الماضي، يمنع الاتصالات الأمريكية من شراء معدات أجنبية التي تشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي.

ووضع هذا الأمر التنفيذي الأساس لمنع الاتصالات الأمريكية من استخدام المعدات التي تصنعها Huawei على شبكاتها، حيث إنها متهمة بالتجسس لصالح الحكومة الصينية.

وإليك كيف ستتأثر الاتصالات الريفية بعد فرض حظر على معدات Huawei:

على سبيل المثال، يوجد على الأقل ربع أعضاء جمعية الاتصالات اللاسلكية الريفية (RWA)، التي تستخدم حاليا معدات من Huawei، مع وجود أزيد من 100,000 مشترك.

وسوف تحتاج شركات النقل الريفية إلى شراء معدات أكثر تكلفة من موردين جدد، واختار المزوّدون الريفيون معدات Huawei لأنها ميسورة التكلفة أكثر من المعدات المنافسة، وكانت معدات Huawei أرخص بنسبة 20-30٪ من المورّدين الآخرين، وقد عرضت الشركة تخصيص المعدات.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة Eastern Oregon Telecom “جو فرانيل” إلى أن الأسعار المخفضة التي تقدمها Huawei هي أحد أسباب إقدامهم على شراء أجهزتها.

وتعتبر تكاليف اللازمة لاستبدال معدات شركة Huawei هي عبء آخر يجب على شركات الريفية تحمّلها. تقدر RWA أنها ستكلف شركات النقل الريفية الخاصة بها ما يصل إلى مليار دولار لإزالة معدات Huawei، وتثبيت البدائل ودفع رسوم عمليات التركيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق