شركة آبل تسير على نهج جوجل وتعلن عدم تعاملها مع هواوي

سارت شركة قطع غيار “Face ID Lumentum Holdings” المملوكة لشركة “آبل Apple” على خطى شركة “جوجل Google” يوم الاثنين الماضي، في فرض قيود على المنتجات التي تقوم بيعها لشركة “هواوي Huawei” الصينية، بعد أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظراً على الشركة لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

وقال مصدر لرويترز يوم الأحد الماضي إن جوجل أوقفت أعمالها مع شركة هواوي المتعلقة بالأجهزة والبرامج والخدمات التقنية، باستثناء الخدمات المتاحة للجمهور عبر ترخيص مفتوح المصدر.

وتعتبر جوجل أول شركة تستجيب لقرارات الحظر التي أعلن عنها ترامب في أواخر الأسبوع الماضي، التي تسببت في موجة صدمة على مستوى العالم، مما أضعف حصص شركاء الشركة الصينية.

في حين أن معظم الموردين الأمريكيين لم يصدروا بعد بيانات عن موقفهم من حظر هواوي، فقد أبلغت بلومبرج أن “Intel Corp” و”Qualcomm Inc” و”Xilinx Inc” و”Broadcom Inc” أخبروا جميع موظفيهم الآن أنهم لن يزودوا هواوي بأي منتجات حتى إشعار آخر.

وقالت “Xilinx” أن الشركة كانت على علم بأمر الرفض الصادر عن وزارة التجارة الأمريكية وأنها تستجيب لقرار الحظر، فيما لم ترد شركات أخرى على الفور على طلبات رويترز للتعليق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق