آبل توقع صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار لمدة 5 سنوات مع أمازون

وقعت شركة “آبل Apple” مؤخرًا صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة مع “AWS” اختصارا لـ (Amazon Web Services)، التي تعتبر منصة الحوسبة السحابية الرائدة في سوق التجزئة، وفقًا لتقرير جديد صادر عن CNBC.

وتعكس الصفقة زيادة اعتماد شركة “آيفون iPhone” على سحابة “Amazon“، وحسب التقرير فلقد أنفقت آبل ما يزيد عن 30 مليون دولار على “AWS” كل شهر خلال الربع الأول من هذا العام، بزيادة قدرها أكثر من 10٪ من نفس الفترة من عام 2018.

وإذا استمر هذا الإنفاق بنفس الوتيرة فإن آبل ستنفق ما يزيد عن 360 مليون دولار على “AWS” هذا العام، وهو ما يعني الإنفاق ارتفع بقيمة 10 مليون دولار في العام، مقارنة بالعام الماضي 350 مليون دولار حسب ما ذكرت CNBC.

ويبدو أن الصفقة التي مدتها خمس سنوات تشير إلى أن آبل تعتزم الحفاظ على استثماراتها في “AWS”، إذا كانت آبل تنفق بالفعل أكثر من 360 مليون دولار كل عام، فستتجاوز بسهولة الحد الأدنى البالغ 1.5 مليار دولار بموجب هذه الصفقة التي مدتها خمس سنوات.

وحسب التقرير، قالت آبل في الماضي إنها تستخدم خدمات “AWS” لتخزين iCloud، على الرغم من أنها لم تقدم المزيد من التفاصيل، أو أن تفصح إذا ما كانت تستخدم النظام الأساسي لأي غرض آخر.

وتم الإبلاغ سابقًا عن استخدام آبل لبعض الخدمات السحابية على الأقل من “جوجل Google”، وكان من المعروف أنها تستخدم تقنية “مايكروسوفت Microsoft” أيضًا. ولكن أبل تعمل جاهدة على بناء البنية التحتية السحابية الخاصة بها، حيث تستثمر المليارات في مراكز البيانات الجديدة التي من شأنها زيادة قدرتها على تقديم خدمات الإنترنت، دون اعتمادها بشكل كبير على أمازون أو جوجل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق