شركة أسوس تعلن عن شاشة اللمس المحمولة “ZenScreen Touch”

أعلنت شركة “أسوس ASUS” عن جهاز جديد عبارة عن شاشة محمولة تعمل باللمس في معرض “Computex” الجاري في تايبيه بتايوان، وقد أقامت أسوس حدثها الخاص يوم أمس، وكانت مناسبة مزدوجة أين احتفلت بالذكرى السنوية الثلاثين لتأسيسها بعرض منتجاتها مثل: “Zenfone 6 30th Anniversary Edition” و”ZenBook Edition 30″.

وبجانب هذين المنتجين، كشفت الشركة أيضًا عن مجموعة من المنتجات الأخرى، أحدها “ZenScreen Touch”، وهو عبارة عن شاشة محمولة تعمل باللمس مع لوحة IPS بحجم 15.6 بوصة.

ويدعم “ZenScreen Touch” اللمس المتعدد من 10 نقاط، ويزن 900 جرام ويبلغ سمكه 9 ملم. كما يحتوي على منفذ USB-C الذي يستخدم كمنفذ طاقة ومنفذ عرض، وأيضًا تم تزويده بمنفذ Micro-HDMI.

ويستمد الجهاز طاقته من بطارية مدمجة تبلغ سعتها 7800 مللي أمبير في الساعة، والتي تدعي أسوس أنها يمكن أن تستمر حتى 4 ساعات في جلسة عمل واحدة، وتحتوي الشاشة على علبة مدمجة تتضاعف أيضًا كقاعدة دعم عند طيها مرة أخرى.

ويحتوي “ZenScreen Touch” على مكبرات صوت 2 × 1 وات، ويعمل مع أجهزة “أندرويد Android” التي تعمل بنظام Android 6.0 وما بعده، مع دعم لنسب أبعاد مختلفة ودرجات دقة مختلفة ومفاتيح الاختصار المادية، ويوجد تطبيق مخصص للاستخدام مع هاتف أندرويد الذي يطلق عليه تطبيق “ZenScreen Touch”، كما تعمل الشاشة المحمولة أيضًا مع Windows 10.

ويمكن استخدام “ZenScreen Touch” بطرق مختلفة، مثلا يمكن أن يكون بمثابة شاشة أكبر لعرض هاتفك، وأيضا يمكنك استخدامه كشاشة ثانية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؛ أو كشاشة خارجية لمحوّل “Nintendo” الخاص بك.

وتقول شركة أسوس إنها ستطلق “ZenScreen Touch” في وقت لاحق من هذا العام، لكنها لم تكشف عن تاريخ محدد، كما لم تكشف عن سعره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق