شركة تسلا تحقق في انفجار سيارتها في شنغهاي

قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا Tesla” يوم الاثنين، إنها تحقق في حادث انفجرت فيه إحدى سياراتها في شنغهاي الصينية.

وأظهر مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “Weibo” سيارة من نوع “Tesla Model S” مركونة في مرآب والدخان يتصاعد منها، بعد فترة وجيزة، انفجرت السيارة واشتعلت فيها النيران.

وقالت تيسلا في حسابها الرسمي على “Weibo”: “بعد اكتشاف هذا الحادث في شنغهاي، أرسلنا على الفور فريقًا إلى مكان الحادث، ونحن نجري حاليًا اتصالات مع الإدارات المعنية لتأكيد الموقف. بناءً على المعلومات الراهنة، لم يصب أي أحد بالأذى”.

ووفقا لسلطات مكافحة الحرائق، وقع الحادث في مرآب تحت الأرض في مجتمع سكني على طريق ويندينغ في منطقة كسوهوي.

وتم إرسال 15 شاحنة إطفاء إلى عين المكان في الساعة 8:39 مساءً بتوقيت الصين، وتم السيطرة على النار بحلول الساعة 9:18 مساءً.

ووقع الحريق في الطابق الأول من المرآب تحت الأرض، المكون من مستويين، أين تعرضت ثلاث سيارات وهي: تسلا وأودي وكزس لأضرار جسيمة، بحسب سلطات مكافحة الحرائق.

ووفقا لموقع الأخبار المحلية eastday.com، قال مالك سيارة تسلا إنه كان واقفا في المرآب في حوالي الساعة 7:40 مساء يوم أمس الأحد، وأبلغ بالحادث حوالي الساعة 9 مساء.

وكان عمر السيارة حوالي ثلاث سنوات ونصف، وقال المالك إنه لم يواجه أي مشاكل خطيرة، ولم يحدث شيء غير عادي يوم الأحد، مؤكدا أنه لم يتم شحن السيارة عندما وقع الحادث.

وتم إجلاء السكان الذين يعيشون في المباني الشاهقة في المجتمع خلال الحادث، وتم تطويق المرآب بسبب خطر حدوث انفجارات ثانوية وكثافة عالية من الكبريتيدات وأول أكسيد الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)