شركة روسية توقع صفقة مع هواوي لبناء شبكة 5G

وقّع أكبر مزود لشبكة الاتصالات في روسيا صفقة مع شركة “هواوي Huawei” الصينية، لبناء شبكة الانترنت للجيل الخامس 5G في البلاد، مما أدى إلى مزيد من الفجوة في الحرب الباردة التقنية التي هزت الولايات المتحدة والصين.

وقالت هواوي في بيان تم إرساله إلىBusiness Insider ، إن الاتفاقية التي تم توقيعها يوم الأربعاء بين شركة MTS الروسية و Huawei ستعمل على “تعزيز تقنية 5G وإطلاق شبكات 5G الرائدة في روسيا في 2019-2020”.

وجاء الاتفاق في اليوم الأول من زيارة الرئيس الصيني “شي جين بينغ” إلى روسيا، والتي التقى من خلالها الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، حيث استغرقت الزيارة ثلاثة أيام، أين أقيم حفل التوقيع “على المستوى الحكومي الدولي” في الكرملين.

ويأتي هذا التصعيد البارز للحرب الباردة بين واشنطن وبكين، بعد حظر الولايات المتحدة لشركات التكنولوجيا الأمريكية من العمل مع نظرائهم الصينيين.

وفي المقابل، ضاعفت الصين من جهودها لتحل محل الولايات المتحدة في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعى، وفرض كلا الجانبين تعريفة تجارية متبادلة ضد بعضهما البعض.

وصنفت إدارة الرئيس “دونالد ترامب” هواوي وبشكل رسمي في قائمة سوداء، بسبب تهديدها للأمن القومي الأمريكي الشهر الماضي، وهدد وزير الخارجية “مايك بومبيو” حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين بعواقب إذا لم يبتعدوا عن الشركة الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)