شركة طبية تتعرض لإختراق بيانات مرضاها

قالت شركة “EmCare” الطبية ومقرها في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك انتهاكًا للبيانات الشخصية المكشوفة لنحو 31 ألف مريض، بما في ذلك في بعض الحالات الاطلاع على أرقام الضمان الاجتماعي والمعلومات السريرية.

وقالت الشركة يوم السبت الماضي إن طرفًا ثالثًا غير مصرح له، قد تمكن من الوصول إلى المعلومات من خلال حسابات البريد الإلكتروني للموظفين.

وقالت الشركة إنها علمت في 19 فبراير من العام الجاري أن الخرق كشف: أسماء، تواريخ الميلاد، الضمان الاجتماعي، أرقام رخصة القيادة لبعض المرضى والموظفين والمقاولين.

وقال ممثل الشركة “Aliese Polk” إن حسابات البريد الإلكتروني للموظفين المخترقة تحتوي على معلومات شخصية لقرابة 60 ألف شخص، بمن فيهم حوالي 31 ألف مريض.

وتقول الشركة، ومقرها بلانتيشن، فلوريدا، إنها لا تعلم ما إذا كانت المعلومات الشخصية قد تم التقاطها، وليس هناك ما يشير إلى أنها استخدمت في عمليات الاحتيال أو سرقة الهوية.

وقالت “EmCare”إنها بدأت في إخطار الأشخاص المتضررين يوم الجمعة الماضي. وقالت إنها تتخذ خطوات أمنية إضافية لمنع حدوث خرق آخر، بما في ذلك إعطاء المزيد من التدريب للموظفين حول أمان البريد الإلكتروني.

وقالت الشركة إنها رتبت خدمات لحماية الهوية ومراقبة الائتمان للمرضى والموظفين، الذين كُشفت أرقامهم للضمان الاجتماعي أو أرقام الترخيص الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)