شركة “Aston Martin” تكشف النقاب عن سيارتها الفاخرة الجديدة

كشفت شركة تصنيع بريطانية للسيارات الرياضية الفاخرة والسياحية “Aston Martin” يوم الثلاثاء الماضي النقاب عن أول سيارة كهربائية لها، أطلقت عليها اسم “Rapide E“، في معرض شنغهاي للسيارات.

وكما أعلنت الشركة عن فتحها لباب استقبال طلبات شراء السيارة، وقالت إنها ستنتج منها 155 فقط، ولم تكشف “Aston Martin” عن موعد بدء تسليم “Rapide E” أو سعرها، قائلة إنه يجب على العملاء الاستفسار لمعرفة معلومات السعر.

وستحصل “Rapide E” على بطارية 65 كيلو واط/ساعة، مع مدى أكثر من 200 ميل، والقدرة على الشحن بمعدل 310 ميل في الساعة مع شاحن 800 فولت، ومع شاحن 400 فولت ستكون السيارة قادرة على الحصول على 185 ميل من المدى في ساعة واحدة.

ووفقا “Aston Martin”، سيكون لدى المركبة الجديدة محركان، تبلغ سرعتهما القصوى 155 ميلا في الساعة، والقدرة على التسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من أربع ثوان، وسيكون للمركبة أيضًا حوالي 600 حصان وعزم الدوران حوالي 700 رطل.

وتشمل الميزات الفنية “شاشة رقمية” توفر معلومات حول: سرعة السيارة، سعة البطارية، قوة المحرك، استهلاك الطاقة، الأداء المتجدد، تطبيق يُظهر موقع “Rapide E”، النطاق المتبقي، ومقدار الوقت اللازم للشحن.

وستقوم الشركة بتصنيع “Rapide E” في مصنعها الجديد في “St. Athan” بالمملكة المتحدة، والذي سينتج أيضًا سيارات كهربائية “Lagston” وهي لنفس العلامة التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)