شركة Gmail تحتفظ بجميع مشترياتك في قاعدة بيانات خاصة

نظرًا لأننا أصبحنا أكثر وعيًا بشأن البيانات التي تتعقبها شركات التكنولوجيا، فإننا أكثر قلقًا أيضا بشأن كيفية استخدامها. خلال مؤتمر I / O 2019، سلطت شركة “جوجل Google” الضوء على الجهود المبذولة لتبسيط الطريقة التي يمكن من خلالها الأشخاص عرض وإدارة البيانات التي تخزنها الشركة، لكن تقرير “CNBC” يشير إلى وجود صفحة مصممة بشكل غريب ليست سهلة الوصول إليها أو استخدامها.

source: engadget

وتعتبر “عمليات الشراء” المُصنّفة والمتاحة على الموقع (الرابط هنا)، عبارة عن سجل مُصنَّف للأشياء الرقمية والمادية التي اشتريتها، والتي تم مسحها من جوجل عن طريق الإيصالات المرسلة إلى البريد الوارد في “جي ميل Gmail“.

وفي بيان إلى “CNBC”، أكدت جوجل أن الصفحة مرئية فقط للمستخدم، ويمكنك حذف هذه المعلومات في أي وقت تريد. وقالت: “نحن لا نستخدم أي معلومات من رسائل “Gmail” الخاصة بك لعرض إعلاناتك، وتشمل إيصالات البريد الإلكتروني والتأكيدات الظاهرة في صفحة الشراء”.

وبالرغم من أنه يمكنك حذف الإدخالات، إلا أنها تفتقر إلى القدرات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا في “سجل المواقع” لإزالة المعلومات بعد فترة زمنية معينة، أو أي نوع من أزرار الحذف المجمع على الإطلاق.

ويمكنك إيقاف تشغيل هذا النوع من التتبع، وفقًا لجوجل، ولكن لا يوجد رابط لعناصر التحكم من خلال هذه الصفحة، وقالت جوجل لـ “CNBC” أنها تبحث حول هذا الموضوع لتبسيط هذه الإعدادات، ويبدو أنها تخطو خطوة صائبة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)