شركة Toyota AI Ventures تعلن عن صندوق للاستثمار بقيمة 100 مليون دولار

تمتلك Toyota AI Ventures، وهي شركة تابعة لمعهد (Toyota Research Institute (TRI، صندوقً للإستثمار جديد قيمته 100 مليون دولار، سيركز على البحث والاستثمار في برامج الروبوتات المبكرة والشركات الناشئة ذات التقنية المستقلة.

وقال الدكتور جيل برات، المدير التنفيذي في TRI وعضو لجنة الاستثمار في تويوتا AI Ventures: “الاهتمام المتزايد بالنظم الآلية قد خلق فرصًا كبيرة لتحسين حياة البشر باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التنقل من الجيل التالي”.

ومنذ إنشائها، استهدفت Toyota AI Ventures الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، وتم توجيه استثماراتها إلى الشركات التي تطبق تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات والحوسبة السحابية على التنقل الآلي والروبوتات.

وبينما يبدو أن عددًا قليلاً من الشركات تتحكم في أعمال robotaxi التي تلوح في الأفق، إلا أن العضو المنتدب لشركة Toyota AI Ventures “جيم أدلر” يؤكد أن “نماذج الأعمال المربحة لا تزال مثبتة”، كما يعتقد أنه لا يزال هناك مساحة في صناعة أجهزة الاستشعار ذات الصلة للشركات الناشئة.

وقال أدلر: “بالنسبة لمختلف مجالات تصميم التشغيل، لا يوجد مزيج رابح واضح من الكاميرات والرادار والليزر والموجات فوق الصوتية،.. لا يزال هناك مجال للركض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)