ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي.. فيسبوك تتحدث عن “مستقبل الخصوصية”

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك Facebook“، في مؤتمر F8 للمطورين، وهو مؤتمر فيسبوك السنوي في سان خوسيه بكاليفورنيا يوم الثلاثاء، عن “مستقبل الخصوصية“.

قال زوكربيرج في المؤتمر إن الخصوصية هي الفصل التالي لخدمات فيسبوك، حيث أعلن عن خدمات مراسلة شامل، بالإضافة إلى تجديد كبير لتطبيق فيسبوك الرائد.

وأضاف زوكربيرج خلال خطابه الرئيسي: “لقد فهمت أن الكثير من الناس ليسوا متأكدين من أننا جادون في هذا الأمر”، مؤكدا: “ليس لدينا أقوى سمعة في مجال الخصوصية في الوقت الحالي، لنضعها على محمل الجد. لكنني ملتزم بالقيام بذلك بشكل جيد وبدء فصل جديد لمنتجنا”.

ويأتي المؤتمر في أعقاب عام سيء للغاية بالنسبة إلى فيسبوك، حيث بالكاد لا يمر أسبوع جيد بالنسبة للشركة، الذي يجلب معه كل مرة كشفًا جديدًا عن كيفية تعامل الشركة مع بيانات المستخدم الحساسة، ولقد حذر زوكربيرج من أن الأخبار السيئة قد لا تنتهي.

وقال: “أنا متأكد من أننا سنستمر في اكتشاف المشكلات القديمة لفترة من الوقت”، مصرا على أن فيسبوك سيفعل بمرور الوقت “ما يلزم لتطوير وبناء المنتجات التي يريدها الناس”، وقام زوكربيرج وغيره من المسؤولين التنفيذيين في الشركة بوضع خطط لإعادة تجهيز خدمات المراسلة الخاصة بهم مع التركيز على الخصوصية.

وبشأن الخدمات الجديدة التي تركز على الخصوصية قال زوكربيرج انها ستستند إلى ستة مبادئ: التفاعلات الخاصة، التشفير، خفض الاستمرارية، السلامة، تخزين البيانات بشكل آمن، وقابلية التشغيل البيني بين المنصات التي تملكها فيسبوك.

وقال زوكربيرج إن دعم هذه الرؤية الجديدة يعني بناء بنية تحتية جديدة، وأضاف إن الشركة تستكشف لغات الترميز وقواعد البيانات الجديدة لتشفير الخصوصية عبر البنية التحتية الكاملة لفيسبوك.

وستعمل الشركة على إصلاح المراسلة الفورية، حيث قال زوكربيرج إنه سيصدر قريبا (FB5) وهو أكبر تغيير أدخله فيسبوك على التطبيق الرائد وموقعه على الإنترنت خلال السنوات الخمس الماضية، حيث سيجعل إعادة التصميم المجتمعات بشكل فعال مركزية في فيسبوك كالأصدقاء، وقال زوكربيرج إن التطبيق والموقع الجديد سيكونان أسرع وأكثر نظافة “.

وستتوفر بعض تحديثات (FB5) في التطبيق على الفور، في حين سيأتي موقع سطح المكتب الجديد في الأشهر القليلة المقبلة.

وفي خطوة أخرى مصممة للمواعدة، قدم فيسبوك ميزة جديدة لـ “Facebook Dating” تسمى “Secret Crush”، التي تتيح للأشخاص التعبير عن مشاعرهم نحو أشخاص معينين بشكل سري.

وسيتعرف هؤلاء الأفراد من خلال “Secret Crush”، فقط إذا أشاروا إلى أن لديهم مشاعر رومانسية تجاه بعضهم البعض.

وتم إطلاق “Facebook Dating” في العام الماضي، وهو الآن ينتشر في 14 دولة جديدة: الفلبين، فيتنام، سنغافورة، ماليزيا، لاوس، البرازيل، بيرو، شيلي، بوليفيا، الإكوادور، باراغواي، أوروغواي، غويانا وسورينام، كما يتم تقديمه في كولومبيا، تايلاند، كندا، الأرجنتين والمكسيك، ولم يقل فيسبوك متى سيعرض الميزة في الولايات المتحدة.

وكما تقوم فيسبوك أيضًا بإنشاء سوق أكثر قوة، وهي خدمة البيع، حيث سيتمكن الأشخاص قريبًا من شحن سلع Marketplace في أي مكان في الولايات المتحدة ودفع تكاليف مشترياتهم مباشرةً على فيسبوك.

وأوضح زوكربيرج أنه يعتقد أن المستهلكون يريدون هذه الخدمات التي أعيد تجهيزها، لأنها حسب اعتقاده: “الخصوصية تمنحنا الحرية لأن نكون أنفسنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)