ترامب يقرر رفع الحظر الأمريكي المفروض على شركة هواوي

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إنه سيسمح للشركة الصينية “هواوي Huawei“، بشراء منتجات من الموردين الأمريكيين، وهو ما يعتبر تنازل أمريكي للصين بعد محادثات أجراها ترامب مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ” يوم السبت.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقب قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان: “يمكن للشركات بيع معداتها إلى هواوي، نحن نتحدث عن معدات لا توجد فيها مشكلة أمنية كبيرة”.

وأدرجت وزارة التجارة الأمريكية في الشهر الماضي شركة هواوي ضمن القائمة السوداء، حيث عزلتها عن الموردين الأمريكيين، رغم أن العديد من الشركات تمكنت من تجنب القيود.

والتقى ترامب مع شي يوم السبت على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان، ووافق على وقف الحرب التجارية بين بلديهما. وقال ترامب إن الزعيمين ناقشا موضوع الحظر الأمريكي المفروض على هواوي، كجزء من محادثاتهما.

وقال ترامب في حديثه لوسائل الإعلام: ” قلت حسناً، سنواصل بيع هذا المنتج، فهذه هي الشركات الأمريكية التي تصنع هذه المنتجات. هذا أمر معقد للغاية، بالمناسبة”، واستطرد قائلا: “لقد وافقت على السماح لهم بمواصلة بيع هذا المنتج، بحيث تستمر الشركات الأمريكية في توريده إلى الشركات الصينية”.

وشنت الولايات المتحدة حملة عالمية لحظر هواوي بسبب شبكات الجيل الخامس 5G، واصفة الشركة بأنها تهديد أمني، وزعمت إدارة ترامب أن الحكومة الصينية يمكنها استخدام منتجات هواوي للتجسس على البلدان التي تستخدم شبكاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)