عمال أمازون يشنون إضرابا في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة

من المتوقع أن يحتج عمال شركة “أمازون Amazon” في خمس دول، وذلك بسبب ظروف العمل غير المناسبة في “برايم داي Prime Day”، وسط دعوات لتحسين الأجور وتحسين ظروف العمل.

وقال عمال في مستودع مينيسوتا بـ الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، إنهم سيضربون عن العمل لمدة ست ساعات يوم 15 يوليو (جويلية) في برايم داي، وهو اليوم الذي يعتبر الأكثر ازدحامًا للتسوق في أمازون خلال هذا العام، ويخطط الموظفون في جميع أنحاء أوروبا للانضمام إليهم.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد أن رفعت أمازون سقف طموحاتها في برايم داي، ووعدت عملائها بتسليم منتجاتهم خلال يوم واحد فقط، مع تمديد فترة الخصم إلى يومين من 15 يوليو إلى 16 يوليو، وهي أول مرة تقوم بذلك.

وفي ألمانيا، سيضرب العمال عن العمل أيضًا لمدة يومين على الأقل، في سبعة مستودعات مختلفة في جميع أنحاء البلاد. قال أورهان أكمان، السكرتير الفيدرالي لنقابة العمال الألمانية ver.di، إن العمال “محرومون من أجر معيشي”.

وصرح متحدث باسم أمازون لـ Business Insider بأن النقابات التي تقود الاحتجاجات “تمتلك معلومات مضللة”، مؤكدا أن أمازون يقدم “أجوراً مرتفعة مقارنة بشركات التجزئة الأخرى، وفوائد، ومكان عمل آمنً”.

وأضاف قائلا: “لقد أصبحت أحداث مثل برايم داي فرصة لنقادنا، بما في ذلك النقابات لزيادة الوعي بقضيتهم، وفي هذه الحالة زادت رسوم العضوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)