فرنسا تدعو منصات التواصل الاجتماعي إلى توقيع تعهد

قالت فرنسا إنها متفائلة بأن منصات وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، بما في ذلك “فيسبوك Facebook” و “سناب شات Snapchat“، ستوقع على تعهد بمحاربة خطاب الكراهية عبر الإنترنت، بالرغم من التأخير في موعد توقيع التعهد.

وكانت فرنسا، التي تستضيف قمة مجموعة السبع في بياريتز، تأمل في البداية أن تجعل عمالقة وسائل الإعلام الاجتماعية يوقعون على ما يسمى “ميثاق الإنترنت المفتوح والحر الآمن” يوم الجمعة، وفقًا للبرنامج الرسمي.

ومع ذلك لم يحدث التوقيع، وقالت إذاعة “أوروبا 1” إن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مارس ضغوطًا على المدراء التنفيذيين للمنصات الاجتماعية، لعدم توقيع التعهد علنًا، ونفت واشنطن فيما بعد ممارستها أي ضغط من هذا القبيل.

وقال الوزير الفرنسي للصناعة الرقمية يوم السبت، إن التوقيع تأجل فقط وسيحدث يوم الاثنين، مضيفا: “كانت الفكرة الأولية هي جعل المنصات تأتي إلى بياريتز وحتى الآن، كانت الولايات المتحدة تعارض توقيع هذا التعهد”.

وفي واشنطن، قال مسؤول كبير في إدارة ترامب إن الحكومة الأمريكية ليس لديها موقف من المبادرة، ولم تضغط على الشركات الأمريكية كي لا توقع، وقال المسؤول إن العكس هو ما حدث بالفعل.

وقالت الرئاسة الفرنسية لمجموعة السبع، إن الميثاق يهدف إلى خلق حركة جماعية تضمن الشفافية والتعاون من أجل الاستخدام الآمن والإيجابي للإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)