فيديو يعرض لحظات انفجار سفينة الفضاء SpaceX أثناء اختبار السلامة

بدأ اختبار لنظام الهروب في حالات الطوارئ للمركبة الفضائية “SpaceX” الجديدة، المصممة لحمل رواد فضاء ناسا إلى المدار يوم السبت الماضي، وأظهر شريط فيديو لم يتم التحقق منه، تم تداوله على منصة تويتر، يظهر مدى الاحتمالات السيئة التي من المتوقع ان يقع فيها رواد الفضاء.

https://twitter.com/Astronut099/status/1119825093742530560

وبعد ظهر يوم السبت الماضي، حاولت المركبة “SpaceX” اجراء اختبار ثابت لنظام الهروب في حالات الطوارئ على الكبسولة الفضائية “Crew Dragon” الجديدة، والمخصصة للاستخدام بواسطة برنامج ناسا التجاري “Crew” لنقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية.

ولم يجري الاختبار بشكل جيد كما خططت له وكالة ناسا، حيث أصدرت بيان لها علقت على الموضوع قائلة:

“في وقت سابق من اليوم، أجرت “SpaceX” سلسلة من اختبارات المحركات على الكبسولة الفضائية “Crew Dragon” على منصة الاختبار في “Landing Zone 1” بـ “Cape Canaveral”، فلوريدا. تم الانتهاء من الاختبارات الأولية بنجاح، ولكن الاختبار النهائي أدى إلى حدوث خلل في منصة الاختبار”.

وأضافت الوكالة: “إن التأكد من وفاء أنظمتنا بمعايير السلامة الصارمة، واكتشاف الحالات الشاذة مثل هذه قبل الرحلة، هي الأسباب الرئيسية لاختبارنا. تقوم فرقنا بالتحقيق والعمل بشكل وثيق مع شركائنا في ناسا”.

وفي يوم أمس الأحد، تم نشر مقطع فيديو لم يتم التحقق منه على تويتر، يزعم أنه يعرض نتائج هذا الاختبار، حيث يظهر مقطع الفيديو انفجارًا كبيرًا في الكبسولة، وعندما سئلت “ناسا” عن الفيديو المنتشر في تويتر، أشارت ببساطة إلى بيان لها حول هذا اختبار أصدرته يوم السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)