فيسبوك تخطط لدمج ثلاث تطبيقاتها!

تخطط شركة فيسبوك بالقيام بعملية الدمج بين جميع خدمات المراسلة التابعة لها عبر تطبيق واحد، وذلك بهدف كسر الحواجز الموجودة بين منصات التواصل الاجتماعي، وعدم تشتيت المستخدم.

إن المنصات التي دخلت ضمن مخطط الدمج هي: واتساب، مسنجر وإنستغرام، حيث سيكون بإمكان مستخدم تطبيق مسنجر من بدء محادثة مع مستخدم واتساب أو إنستغرام في آن واحد، كما ستكون هذه المحادثة مشفرة وآمنة.

إن عملية دمج خدمات المراسلة التابعة لشركة فيسبوك في تطبيق واحد لا يعني بالضرورة إلغاء التطبيقات التي كانت منفصلة منذ البداية، ولكن كل من واتساب ومسنجر وإنستغرام ستبقى منفصلة على الشاشة الرئيسية وقائمة بذاتها، ولكن عملية الدمج ستمس فقط ميزات المراسلة فيما بين هذه التطبيقات.

إن هدف التوحيد على ما يبدو هو إبقاء المستخدمين داخل منظومة فيسبوك، والتي ستحتفل الشهر القادم بميلادها الـ 15، وأيضا سيسمح لشبكة التواصل الأكبر بالتعامل بصورة أفضل بالتنافس أمام عمالقة التكنولوجيا- مثل جوجل وآبل.

ووفقا للبيان الصادر عن شركة فيسبوك فإن مخطط الدمج هو في مراحله الأولية، وسيتم الانتهاء منه مع حلول عام 2020، حيث صرح المتحدث باسم شركة فيسبوك بأن الشركة من خلال مخططها هذا تسعى إلى بناء أفضل تجارب المراسلة التي يمكن للشركة القيام بها، والناس حسب اعتقاد شركة فيسبوك يريدون أن تكون الرسائل سريعة وموثوقة وبسيطة وخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)