فيسبوك تستعد لإطلاق عملتها الإلكترونية بدعم من فيزا وماستر كارد وغيرهما

حصلت شركة “فيسبوك Facebook” على دعم أكثر من اثنتي عشرة شركة، من أجل تشفير عملتها الجديدة، التي سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، وفقًا لتقارير صحيفة وول ستريت جورنال.

وتشمل هذه الشركات المؤسسات المالية الكبرى، مثل: Visa و Mastercard، وخدمات الدفع الأخرى، مثل: PayPal و Uber و Stripe و Booking.com. سيستثمر كل منهم حوالي 10 ملايين دولار لتمويل تطوير العملة، وسيصبحون جزءًا من “اتحاد الميزان” يحكم العملة الرقمية بشكل مستقل عن Facebook.

وتعتبر مشاركة الشركات المالية الكبرى مثل: Visa و Mastercard، أمر مثير للاهتمام، لأن العملات المشفرة عادةً ما تعتبر بديلاً أرخص لشبكات الدفع هذه. تتوقع وول ستريت جورنال أن هذه الشركات ترغب في المشاركة حتى تتمكن من مراقبة طموحات الدفع الخاصة بـ Facebook، فضلاً عن الاستفادة من شعبية العملة في حال إقلاعها مع 2.4 مليار مستخدم نشط شهريًا على Facebook.

بالنسبة إلى Facebook، يُعتقد أن إنشاء هيئة مستقلة يوفر الغطاء للمستخدمين والمنظمين، الذين أصبحوا أكثر حذراً من مقدار القوة التي يتمتع بها موقع Facebook، وموقفه “الأناني” تجاه خصوصيات مستخدميه.

وسيتم الكشف عن العملة المشفرة، والتي يُطلق عليها اسم “الميزان Libra”، في 18 يونيو (جوان)، وفقًا لـ TechCrunch، مع إصدار كامل لمخطط عام 2020. ومن المتوقع أن تعمل بمثابة “عملة مستقرة”، بمعنى أنها ستكون مربوطة بسلة من الحكومة – العملات المصدرة، من أجل الحد من التقلبات المرتبطة عادة بالعملات المشفرة مثل البيتكوين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق