فيسبوك: تسريب ملايين من سجلات المستخدمين على الخوادم السحابية

قال باحثون من شركة UpGuard للأمن إن مطوري تطبيق فيسبوك تركوا مئات الملايين من بيانات المستخدمين مكشوفة بشكل واضح للعلن على خوادم سحابية.

وأضاف الباحثون أن أكبر مجموعتين من البيانات جاءت من شركة إعلامية مكسيكية تدعى “Cultura Colectiva”، مشيرين أن حجم البيانات التي تم العثور عليها بسعة 146 جيغابايت، وتحتوي على معلومات خاصة، مثل: نشاط المستخدمين وأسماء حساباتهم والمعرفات التي تضمنت أكثر من 540 مليون سجل.

وليس من الواضح كم من الوقت كانت هذه البيانات متاحة للعامة، أو من الذي حصل عليها من الخوادم غير خوادم أمازون السحابية، التي عثر عليها الباحثون، وتمت إزالتها بعد اتصال أجرته فيسبوك بأمازون.

وفي بيان نشره متحدث باسم شركة فيسبوك قال فيه: “سياسات فيسبوك تحظر عليها تخزين معلومات متعلقة بالمستخدمين في قاعدة بيانات عامة”، مضيفا: “بمجرد تنبيهنا إلى هذه المشكلة، عملنا بسرعة مع شركة أمازون لإزالة قاعدة البيانات، ونحن ملتزمون بالعمل مع المطورين لحماية بيانات المستخدمين على نظامنا الأساسي”.

في هذه الحالة، يبدو أن بيانات المستخدمين قد أتيحت للعامة عن طريق الخطأ، لكن المشكلة لا تزال تثير أسئلة ملحة حول أماكن تواجد معلومات المستخدمين في الفترة التي تم جمعت بواسطة تطبيق فيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)