فيسبوك تقطع علاقتها مع شركة هواوي رسميا

انضمت شركة “فيسبوك Facebook” إلى مجموعة الشركات الأمريكية التي قطعت علاقتها مع شركة “هواوي Huawei” الصينية، حيث ذكرت رويترز يوم الجمعة أن Facebook لن يسمح لهواتف Huawei بتثبيت تطبيقات Facebook ، بما في ذلك Instagram و Messenger و WhatsApp.

وفي الشهر الماضي، وضعت إدارة ترامب شركة Huawei على قائمة سوداء للتجارة، مما يعني أن على الشركات الأمريكية أن تطلب الإذن قبل التعامل مع Huawei، والتي تدعي الحكومة الأمريكية أنها تشكل خطراً على الأمن القومي.

وسرعان ما قطعت الشركات الأمريكية الكبرى، مثل Google و Qualcomm و Intel علاقاتها مع شركة Huawei، رغم أن الشركة حصلت بعد ذلك على ترخيص لمدة 90 يومًا من وزارة التجارة الأمريكية.

وقال Facebook لرويترز إن الحظر الخاص به لن يؤثر على مالكي هواتف Huawei الذين لديهم التطبيقات بالفعل، وسيظلون قادرين على استخدامها وتلقي التحديثات.

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن الحظر بدأ سريانه، ويشمل أي هواتف من هواوي لم تغادر المصنع بعد.

وسيظل ملاك Huawei الجدد قادرين على تنزيل التطبيقات المملوكة لـ Facebook من متجر Google Play، ولكن فيما إذا كانت هواتف Huawei ستحتفظ بالوصول إلى متجر Play بمجرد انتهاء ترخيصها، قالت Google أنها ستعزل Huawei عن نظام التشغيل Android.

وصرحت متحدثة باسم Facebook لـ Business Insider: “إننا نراجع القاعدة النهائية لوزارة التجارة، والرخصة العامة المؤقتة التي صدرت مؤخرًا، ونتخذ خطوات لضمان الامتثال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)