فيسبوك يتخلى عن ميزة التعرف على الوجه تلقائيا

في أبريل 2018، قبلت المحكمة الفيدرالية الأمريكية دعوى جماعية، تتهم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك Facebook” باستخدام ميزة “التعرف على الوجه” بطريقة غير قانونية، بسبب عدم حصولها على إذن مسبق من المستخدمين.

ووفقًا لموقع Engadget المتخصص في شؤون التقنية، فإن فيسبوك يقوم بمعالجة الشكاوى المتعلقة بميزة التعرف على الوجه التي تقوم بوضع علامات على الصور. وفقًا لذلك، سيتوقف الموقع عن مسح الوجوه بشكل افتراضي، بالإضافة إلى ذلك، سيتلقى المستخدمون اخطارات من أجل إعلامهم بقبول أو رفض استخدام ميزة “التعرف على الوجه” في فيسبوك.

ولا يزال بإمكان الأصدقاء وضع علامة على صورة تحتوي على ملامح وجهك بشكل يدوي، بدلاً من اقتراحها تلقائيًا، وسيتم تطبيق هذه التغييرات على المستخدمين في جميع دول العالم. وقال Engadget إن هذه التغييرات لم تعالج الأخطاء السابقة، وقد يتعين على فيسبوك تعويض أكثر من 7 ملايين مستخدم.

وتوجد مزاعم حول ميزة “التعرف على الوجه” على فيسبوك منذ عام 2015، بسبب انتهاك هذه الميزة قانون خصوصية معلومات “إلينوي” البيومترية (BIPA)، حيث يحظر هذا القانون استخدام وجمع المعلومات البيومترية مثل بصمات الأصابع، والوجوه دون إذن من المستخدم.

وقال موقع The Verge المتخصص في شؤون التقنية ذات مرة، إنه إذا كانت النتيجة هي حكم ضد فيسبوك، فإن الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل تويتر وجوجل للصور سيتأثران بشكل كبير، لأن هذه ميزة تستخدمها العديد من العلامات التجارية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق