فيسبوك يعج بالمجرمين.. عليك الحذر من هذه المجموعات!

نشرت شركة “Cisco Talos” المتخصصة في الأمن السيبراني دراسة مفادها أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك Facebook” يعج بالمجموعات الإجرامية، التي تستغل المنصة لبيع بطاقات المصارف والبطاقات الائتمانية المسروقة.

وحسب الدراسة فإن مجموعات فيسبوك التي تُستعمل كأسواق لبيع البطاقات المسروقة تضم حوالي 385 ألف عضو، حيث يطلق عليها الباحثون اسم “أسواق السلع الإجرامية”.

وكشفت الدراسة أيضا وجود قرابة 74 مجموعة تنشط في فيسبوك، قام أعضاؤها بعرض مجموعة متنوعة من سلعهم غير القانونية والمسروقة، مثل: بيانات تسجيل دخول لحسابات مواقع إلكترونية وبيانات مصرفية مسروقة، وغيرها من الخدمات.

وتمكنت هذه المجموعات من استخدام فيسبوك لترويج منتجاتها غير القانونية والمسروقة بشكل علني دون أن تتعرض للإغلاق.

وللتعقيب حول الموضوع، قالت شركة فيسبوك أنها قامت بمراجعة وحظر المجموعات التي تستغل منصتها للترويج للأشياء المحضورة، وذلك بعد أن لاحظت ظهور نتائج بحث للمستخدمين حول أشياء تنتهك سياساتها.

وقالت فيسبوك أنها قامت بتحديد الحسابات التي تعمل على إدارة المجموعات غير القانونية المذكورة في الدراسة، ومنعتها من إمكانية إنشاء مجموعات جديدة على الموقع.

واستنتجت الدراسة أن الخوارزميات التي تستخدمها فيسبوك وتقوم بمساعدتنا على التواصل، وتقترح علينا أصدقاء جدد، ليست ذكية بما فيه الكفاية، لكي تقوم بالتمييز بين الأنشطة القانونية وغير القانونية، أو غير الأخلاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)