فيسبوك يكره هذا النوع من الأشخاص ويقرر رفع دعوى قضائية ضدهم

قامت شركة “فيسبوك Facebook” باتخاذ إجراءات صارمة ضد الإعجابات المزيفة الموجودة في خدمة “انستغرام Instagram” المملوكة لها.

وأعلنت الشبكة الاجتماعية أنها رفعت دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية أمريكية يوم أمس الخميس، تقول فيها أن شركة نيوزيلندية تدعى “Social Media Series Limited”، تستخدم شركات ومواقع إلكترونية مختلفة لبيع الأشياء المزيفة، مثل: الآراء والمتابعين بغرض تضخيم حسابات المستخدمين في انستغرام.

ووفقًا للدعوى القضائية، يمكن لمستخدمي انستغرام الذين يرغبون في تضخيم متابعيهم ووجهات نظرهم وإعجاباتهم أن يدفعوا مقابل الإعجابات التلقائية عبر مواقع الويب المختلفة التابعة لـ “Social Media Series”.

وقالت الدعوى القضائية المرفوعة إن التكلفة التي يتحملها العميل تعتمد على عدد الإعجابات التي يتم شراؤها، والتي تتراوح بين 10 دولارات إلى 99 دولارًا في الأسبوع. في تقديمه، قدم فيسبوك أمثلة للمستخدمين الذين حصلوا على 500 إعجاب خلال ثوانٍ من نشر منشور على انستغرام.

ولدى فيسبوك الآن دعاوى قضائية متعددة في الأعمال المتعلقة بالأفراد أو الشركات التي تبيع مشاركات مزيفة على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها.

وكتب نائب المستشار العام لفيسبوك، بول غريوال، في منشور بالمدونة على الإنترنت: “من خلال رفع الدعوى القضائية، نأمل أن نؤكد أن هذا النوع من النشاط الاحتيالي لا يتم التسامح معه، وأننا سنتصرف بقوة لحماية سلامة نظامنا الأساسي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق