قاضي أمريكي يأمر فيسبوك بتسليم سجلات خصوصية البيانات

أمر قاضي أمريكي شركة “فيسبوك Facebook” بمنح المساهمين في الشركة رسائل بريد إلكتروني وسجلات أخرى، تتعلق بكيفية تعامل شركة وسائل التواصل الاجتماعي مع خصوصية البيانات، بعد أن تم الوصول إلى البيانات لما يقدر بنحو 87 مليون مستخدم بواسطة شركة الاستشارات السياسية البريطانية “Cambridge Analytica“.

وفي قرار أصدره يوم الخميس، قال نائب المستشار “جوزيف سلايتس” من محكمة “Delaware Chancery” إن المساهمين أظهروا “ثقتهم المبدئية” للاستنتاج بأن أعضاء مجلس فيسبوك قد ارتكبوا مخالفات فيما يتعلق بانتهاكات خصوصية البيانات.

وأشار إلى أن فيسبوك، في وقت خرق بيانات “Cambridge Analytica” لعام 2015، خضع لقرار موافقة مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والتي بموجبها وعدت شركة “Menlo Park” بولاية كاليفورنيا بتعزيز إجراءات أمان البيانات الخاصة بها.

وأدت مزاعم الاستخدام غير الأخلاقي لبيانات مستخدمي موقع فيسبوك من قبل “Cambridge Analytica”، التي استأجرتها حملة دونالد ترامب الانتخابية عام 2016 في الولايات المتحدة، إلى سلسلة من التحقيقات الأمريكية والأوروبية. تم الكشف عن الاختراق في مارس 2018 وأغلقت “Cambridge Analytica” في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)