قاعدة بيانات ضخمة لأكثر من 42 مليون مكشوفة على شبكة الإنترنت

كشفت قاعدة بيانات صينية عن 42.5 مليون سجل مستخدم تم استخراجها من مجموعة من تطبيقات المواعدة الشائعة.

وتم اكتشاف قاعدة البيانات بواسطة الباحث الأمني فاولر جاريمياه، الذي قال إنها ليست محمية بكلمة مرور، ويبدو أن غالبية السجلات من المستخدمين الأمريكيين.

ومما يدعو إلى القلق أن البيانات التي تم تركها مكشوفة تضمنت عناوين IP للمستخدمين وبيانات تحديد الموقع الجغرافي والعمر وأسماء المستخدمين.

ومن بين تطبيقات المواعدة التي تم سحب المعلومات منها، Cougardating وChristiansfinder وMingler وFwbs وTS Dating.

واستخدم فاولر سجلات أعمار المستخدمين، وأسماء الموقع والحساب لتحديدهم على التطبيقات والخدمات الأخرى والتحقق من أنها حقيقية.

وكتب فاولر في منشور بالمدونة، ينشر فيه النتائج التي توصل إليها: “كان العثور على هوية المستخدمين الحقيقية أمرًا سهلاً، ولم يستغرق الأمر سوى بضع ثوانٍ للتحقق من صحتها، ويظهر كل اسم مستخدم فريد تقريبًا فحصه في مواقع ومنتديات مواعدة متعددة وأماكن عامة أخرى”.

وأضاف: “أكد عنوان IP والموقع الجغرافي المخزن في قاعدة البيانات الموقع الذي وضعه المستخدم في ملفاته الشخصية الأخرى باستخدام نفس اسم المستخدم أو معرف تسجيل الدخول”.

وحاول فاولر الاتصال بمالك قاعدة البيانات للحصول عليها، ولكنه لم يرد على رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات.

ونتيجة لذلك، لا تزال قاعدة البيانات موجودة على الإنترنت وهي غير آمنة، لكن فاولر قرر الكشف عن النتائج التي توصل إليها، في محاولة منه رفع الوعي لدى المستخدمين حول مدى خطورة وقوع بياناتهم الخاصة في الأيدي الخطأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)