قد يتسبب واتساب وانستجرام في “إتلاف” كاميرا سيلفي المنبثقة!

إذا كان لديك هاتف ذكي به كاميرا سيلفي منبثقة أو تخطط لشراء واحد، فيجب عليك إكمال قراءة هذا المقال، لأنه هناك خلل في جميع هواتف الكاميرا المنبثقة الشهيرة بما في ذلك Realme X و Xiaomi Redmi K20 و Redmi K20 Pro و Oppo Reno 10X و Asus 6Z و OnePlus 7 Pro وغيرها.

في اللحظة التي تتلقى فيها مكالمة فيديو على “واتساب WhatsApp” أو “انستجرام Instagram” على هذه الهواتف، تظهر الكاميرا الأمامية تلقائيًا حتى قبل تلقي مكالمة الفيديو فعليًا.

وسبب المشكلة هو مكالمة الفيديو التي تظهر على واجهة المستخدم (UI) من واتساب وانستجرام، لأنه كلما تلقيت مكالمة فيديو من واتساب وانستجرام، تقوم كلتا التطبيقات تلقائيًا بتنشيط الكاميرا الأمامية لتظهر لك على الشاشة. الآن، وبسبب هذا الفيديو الذي يتصل بـ UI، يقوم واتساب وانستجرام بتشغيل الكاميرا المنبثقة لتطفو إلى السطح، عندما يتلقى المستخدم مكالمة فيديو.

ومع ذلك، لا يظهر هذا في تطبيقات الاتصال المرئي الأخرى مثل “ماسنجر Messenger” أو “سكايب Skype” أو حتى “هانج أوتس Hangouts“، لأن واجهة المستخدم لهذه التطبيقات لا تفتح الكاميرا الأمامية من تلقاء نفسها قبل تلقي المكالمة.

إذاً، كيف تحدث هذه مشكلة؟ تخيل أنك تتلقى مكالمة فيديو واتساب أو انستجرام عندما يكون الهاتف داخل حقيبتك أو في جيوب بنطلون وتخرج الكاميرا المنبثقة تلقائيًا، قد يتسبب هذا في خدوش عدسة الكاميرا الأمامية أو قد يتسبب في كسر الكاميرا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق