قد يفقد تطبيق “سويفت كي” للوحة المفاتيح إمكانية الوصول إلى جي ميل

يعتبر “سويفت كي SwiftKey” بلا شك تطبيق لوحة مفاتيح شائع للغاية للهواتف الذكية، التي تعمل بنظام “أندرويد Android” وحتى “آي أو إس iOS“، وإذا كنت شخصًا يعتمد عليه كل يوم، ربما يتوجب عليك إيلاء اهتمام بما سنقوله.

قامت “جوجل Google” بتحديث سياساتها الخاصة بمشاركة البيانات مع موردي الطرف الثالث وكما هو قائم حاليًا، يبدو أن سويفت كي ينتهك أحد هذه السياسات.

ويقال إن المستخدمين الذين منحوا سويفت كي حق الوصول إلى “جي ميل Gmail“، يتلقون رسالة بريد إلكتروني من جوجل تنص على أن جميع تطبيقات الطرف الثالث التي لا تمتثل لسياسات البيانات الخاصة بها، ستفقد الوصول إلى تطبيقات جوجل (في هذه الحالة، جي ميل)، وذلك ابتداء من 15 يوليو (جويلية).

وتم الإبلاغ عن هذا الخبر بعد أن قام عدة أشخاص تلقوا بريدًا إلكترونيًا من جوجل بمشاركته عبر منصة “تويتر Twitter“. حتى الآن، يبدو أن سويفت كي فقط الذي تم تحذيره، ولكن قد يكون هناك تطبيقات أخرى خاصة بجهات خارجية أيضًا، في مشكلة.

وينص البريد الإلكتروني على أنه “إذا عجزت هذه التطبيقات عن الوفاء بالموعد النهائي للامتثال لمتطلبات سياسة البيانات المحدّثة، فستفقد الوصول إلى حسابك اعتبارًا من 15 يوليو (جويلية) 2019”.

حاليًا، تطلب سويفت كي الحصول على أذونات عند الوصول إلى جي ميل، حيث تشمل القدرة على عرض وإدارة وحذف البريد بشكل دائم، إنشاء وتحديث وحذف التسميات؛ وتأليف وإرسال رسائل البريد الإلكتروني الجديدة.

ولا تحدد جوجل بالتحديد السياسة التي تنتهكها سويفت كي في الوقت الحالي ولكن بموجب سياسة البيانات المنقحة الخاصة بها، يتعين على المطورين طلب الأذونات فقط المطلوبة. ويستخدم سويفت كي على نطاق واسع على أندرويد، وبالنظر إلى أنه مملوك حاليًا من قبل “مايكروسوفت Microsoft“، فيتوقع الخبراء أنه سيقوم بجراء تحديث سياسة الوصول الخاصة به ليتوافق مع جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)