قريبا سيتم تعميم تطبيق WhatsApp Business في جميع أنحاء العالم

أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب WhatsApp” المملوكة لشركة فيسبوك، عن طرحها لتطبيق “WhatsApp Business” الذي يتيح للشركات الصغيرة إمكانية تواصلها مع عملائها.

وتم في شهر مارس الماضي طرح تطبيق “WhatsApp Business” في عدد محدود من الدول على نظام التشغيل iOS، وأصبح متاحًا كذلك على نظام التشغيل Android منذ العام الماضي، إلا أنه الآن أصبح متوفرا في جميع أنحاء العالم.

ويتيح تطبيق “WhatsApp Business” لأصحاب الشركات إمكانية إعداد ملف تعريفي لمشاركة تفاصيل الشركة للعملاء، مثل: عنوان بريدهم الإلكتروني أو متجرهم، كما يمكنهم أيضا الترحيب بالعملاء والرد على رسائلهم من أجل التفاعل معهم.

ويجب عدم الخلط بين تطبيق “WhatsApp Business” وواجهة تطبيق “WhatsApp Business API”، وهي خدمة مدفوعة تم تصميمها خصيصا للشركات الكبرى، حيث تتيح لهم إمكانية إرسال إشعارات مثل: إيصالات الدفع، والرد على استفسارات العملاء، وهي تعتبر حاليًا إحدى الطرق القليلة المربحة بالنسبة لـ “WhatsApp”.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق “WhatsApp Business” متوفر الآن في كل من: البرازيل، ألمانيا، إندونيسيا، الهند، المكسيك، المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وسيتم تعميمه في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)