كل ما تحتاج معرفته حول المساعد الصوتي الذكي “Amazon Echo Dot”

يعتبر “Amazon Echo Dot” إصدارًا أصغر من المساعد الصوتي الذكي لـ “Amazon Echo” الأصلي، حيث يبلغ قطر “Dot” ما يزيد قليلاً عن 3 بوصات، ويبلغ ارتفاعه حوالي 1.5 بوصة.

يحتوي “Echo Dot” على عدد قليل من الأزرار في الأعلى للتحكم في مستوى الصوت، كتم السماعة، إيقاظ الجهاز للاستماع إلى سؤال أو أمر، بالرغم من أنك لست بحاجة إلى لمس “Dot” لاستخدامه؛ فهو مصمم للاستجابة بشكل أساسي للأوامر الصوتية.

ويعد “Echo Dot” مساعد صوتي ذكي يتم التحكم فيه عن طريق الصوت، ويستخدم الذكاء الاصطناعي يدعى “Alexa” لتنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة، يمكن لـ “Alexa” تشغيل الموسيقى، ضبط المنبهات، التحكم في الأجهزة “الذكية” الأخرى في المنزل، ممارسة الألعاب، والإجابة على الأسئلة من خلال البحث عن المعلومات على الإنترنت.

كيف يختلف “Echo Dot” عن أجهزة “Echo” الأخرى والعكس؟

يختلف “Echo Dot” عن “Echo” بشكل أساسي، لأنه يفتقد السماعة الكبيرة التي تشغل معظم أسطوانات “Echo” الأصلية، إنه يحتوي على مكبر صوت أصغر بكثير، أقل جودة إلى حد ما، ولكن يمكن توصيله بسهولة بمكبر صوت خارجي أكبر، إما عن طريق كابل صوت قياسي أو عن طريق البلوتوث، ولا يمكن توصيل “Echo” الأصلي بمكبر صوت خارجي.

بخلاف ذلك، فإن “Dot” مطابقة لـ “Echo”، حيث يمكنها أداء جميع وظائف أي جهاز آخر من عائلة “Amazon Echo”، حيث يعمل المساعد الشخصي “Alexa” بنفس الطريقة، ويمكنه الاعتماد على نفس مكتبة المهارات والأنشطة.

وإذا كان لديك بالفعل نوع واحد من منتجات “Echo”وتريد سماعات إضافية لغرف أخرى في منزلك، فيمكنك المزج بينهما، حيث يمكن أن تعمل “Amazon Echo Dot” في المنزل مع أجهزة أحرى من “Amazon Echo”.

وبالرغم من أن منتجات “Amazon Echo” لا يمكنها “تسليم” المعلومات من جهاز إلى آخر، ولا تعرف بعضها البعض في المنزل نفسه، إلا أنها تمتلك تقنية الميكروفون التي تضمن أن “Echo” الأقرب سيتلقى الأوامر الصوتية ويعمل عليها.

متحدثون آخرون في عائلة “Echo”:

ولقد قامت شركة “Amazon” بتوسيع حجم عائلة منتجات “Amazon Echo” في العامين الماضيين، بالإضافة إلى “Amazon Echo”، قدمت أمازون الآن أيضًا “Echo Plus”، الذي يشبه شكل أسطوانة، لكن لديه مركز “Zigbee” متكامل، للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مع “Zigbee”.

وأما الجهاز الآخر فهو “Echo Spot” وهو ما ستحصل عليه إذا أضفت عرضًا إلى “Echo Dot”، حيث تعتزم أمازون استخدام Spot في المقام الأول في المنضدة كمنبه عالي التقنية، يمكنه الاستجابة للأوامر الصوتية، وعرض المعلومات على الشاشة الصغيرة.

وأخيرًا، يعد “Echo Show” عبارة عن “Echo” على شكل جهاز لوحي، مصممًا لوضعه على المكتب أو الطاولة مع شاشة 7 بوصة، حيث ابتكرته أمازون لإجراء مكالمات الفيديو ومشاهدة مقاطع الفيديو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق