كيفية استخدام “وضع التركيز” الجديد في أندرويد 10

بدأت “جوجل Google” في طرح إصدار جديد من نظام تشغيلها Android 10 على هواتف Pixel، وبعض الهواتف الأخرى، وإن كان ذلك في مرحلة تجريبية في بعض الحالات، حيث تم إضافة مزايا جديدة في هذا الإصدار الجديد، بهدف تحسين الرفاهية الرقمية للمستخدم.

وطرحت جوجل ميزة “Focus Mode” الجديدة مع Android 10، والذي يتيح للمستخدمين اختيار التطبيقات التي تصرف الانتباه، وتسيطر على استخدام هواتفهم الذكية بطريقة أكثر فعالية.

ويعمل “وضع التركيز” على تعطيل التطبيقات التي تحددها مؤقتًا، لكي تتمكن من إنجاز الأمور عندما تكون في عجلة من أمرك، أو عندما ترغب في التركيز في العمل دون تشتيت انتباهك عن طريق الإشعارات التي لا تنتهي أبدًا. لذلك إليك كيفية تمكين وضع التركيز في Android 10:

  • افتح “Settings” في هاتفك وانتقل لأسفل حتى تجد “Digital Wellbeing & parental controls”.
  • ستجد بعض الطرق لفصل نفسك عن الهاتف هنا. انقر فوق وضع التركيز للوصول إلى إعدادات الميزة.
  • داخل وضع التركيز، ستجد قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك. اختر التطبيقات التي تعتقد أنها قد تصرف انتباهك، واضغط على الزر “Turn on now”.
  • إذا حاولت فتح أي من التطبيقات التي أضفتها في وضع التركيز أثناء تشغيل الميزة، فستحصل على رسالة مشابهة للرسالة الموضحة في الصورة أدناه.

ونظرًا لأن الانتقال إلى الإعدادات لتشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها قد يكون غير مريح تمامًا، أضافت جوجل عن عمد إمكانية تبديل إعدادات سريعة، يمكن تفعيلها من خلال توسيع الإعلامات، والضغط على أيقونة القلم الصغيرة الموجودة في الركن السفلي الأيسر وسحبها إلى قسم البلاط النشط.

وبمجرد الانتهاء، انقر فوق الزر السابق الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، أو استخدم Gesture Navigation لتنفيذ الإجراء.

ولذلك، يمكنك استخدام وضع التركيز الجديد على هاتف Android 10.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق