كيفية تفعيل مرشح الضوء الأزرق على أندرويد؟

ما هو مرشح الضوء الأزرق؟ المعروف أيضًا باسم الوضع الليلي، الذي يعتبر سهل الاستخدام في العديد من الأجهزة الذكية التي تعمل على نظام التشغيل “أندرويد Android“.

يعمل تطبيق مرشح على الشاشة، مما يقلل من إجهاد العين ويقلل من الضوء الأزرق المنبعث من شاشة هاتفك الذكي. في هذه المقالة، سوف نخبرك بكيفية تنشيط هذه الوظيفة في إعدادات جهازك، ونوصي بتطبيق مرشح الضوء الأزرق في حالة تعذر ذلك.

لماذا تحتاج إلى مرشح الضوء الأزرق؟

يواجه عدد متزايد من المستخدمين مشاكل في إجهاد العين بسبب مقدار الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات. ليس من المستغرب أن تفكر في أنماط حياتنا الحديثة (نحدق في التلفزيون، الكمبيوتر، الهاتف الذكي، الأجهزة اللوحية، إلخ).

ويعد وضع حماية العين، كما تسميه “هواوي Huawei“، وسيلة فعالة لتقليل الضوء الأزرق، من أجل تقليل التأثير السلبي للضوء على النوم، لأنه يزعج إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون النوم الأساسي. لحسن الحظ، هناك طرق لتقليل تعرضك للضوء الأزرق، إما في الإعدادات الافتراضية لهاتفك الذكي، أو عبر تطبيق مرشح الضوء الأزرق.

كيفية تنشيط الوضع الليلي كإعداد افتراضي:

إدراكًا لأهمية هذا الوضع، قررت “جوجل Google” دمجه في الإصدارات القديمة من أندرويد مثل Android Oreo، والإصدار الأحدث أندرويد 10، الذي بملك أيضا وظيفة الوضع الليلي. طالما أن هاتفك يحتوي على برنامج محدّث بشكل معقول، يمكنك تمكين الوضع الليلي مثل ذلك.

  • ولتنشيط هذه الوظيفة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> العرض> ضوء الليل (Settings > Display > Night Light).
  • ويمكنك أيضًا تكوينه بحيث يتم إيقاف تشغيل Night Light تلقائيًا في أوقات معينة.

على أجهزة الشركات المصنعة الأخرى:

لا ينتظر المصنّعون الآخرون إلى غاية تحديث نظام أندرويد، من أجل تقديم ميزة “الوضع الليلي” أو “مرشح الضوء الأزرق” في بعض هواتفهم. هذا هو الحال بالنسبة إلى “هونور Honor“، “هواوي Huawei“، “أسوس Asus“، “وان بلاس OnePlus” و”سامسونج Samsung” بشكل عام. كل ما عليك فعله هو مجرد الانتقال إلى الإعدادات أو الاختصارات لتنشيطها.

ويمكن جدولة معظم أوضاع الليل هذه، عادةً باستخدام إعداد تلقائي مصمم للتنشيط عند غروب الشمس والتحول إلى إضاءة “طبيعية” عند شروق الشمس، ولكن يمكنك تخصيصها وفقًا لتفضيلاتك.

احصل على تطبيق مرشح الضوء الأزرق من متجر بلاي ستور:

إذا تفقدت إعدادات هاتفك الحالي ولم تجد ميزة الوضع الليلي. يمكن أن يحدث هذا، خاصةً إذا كنت تستخدم نظام Android One، دون إضافة أي إضافات بواسطة “جوجل Google” أو واجهة المستخدم الخاصة بالشركة المصنعة. يجب ألا تقلق رغم ذلك.

في الوقت الحالي، هناك عديد من التطبيقات متاحة على Google Play والتي تتيح لك تحقيق نفس النتيجة، ويعتبر أحد أفضل التطبيقات الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الوقت الحالي هو تطبيق “Bluelight Filter”، الذي له نفس الوظائف التي تجدها على أندرويد، مع المزيد من الخيارات، مثل:

  • اختيار لون المرشح من سبعة ظلال متوفرة.
  • اختصارات على الشاشة الرئيسية.
  • عنصر واجهة مستخدم للإشعار.
  • تنشيط جدول زمني.

إصدار التطبيق: 2.4.3.
حجم التطبيق: 5.56 ميغابايت.
التوافق: أندرويد 4.0 أو أعلى.
السعر: مجاني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق