كيف تجعل هاتفك الذكي يعمل بشكل أسرع؟

يحتفظ نظام التشغيل “أندرويد Android” ببعض البيانات أو العمليات المهمة قيد التشغيل في الخلفية، لتسريع عملية تحميل التطبيق وبالتالي أداء الجهاز. هذا، إلى حد ما، صحيح.

هناك أوقات يقوم فيها المستخدمون بتنزيل وتثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية من متجر “جوجل بلاي Google Play“، وفي حالة كونه تطبيق يستنزف موارد الجهاز، فإنه يميل إلى إبقاء الكثير من العمليات الخلفية قيد التشغيل، وينتهي به الأمر باستنزاف الكثير من الموارد للحفاظ على أداء الجهاز.

حسنًا، إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يحتوي على أكثر من 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، فهناك فرصة، فقد لا تواجه مثل هذه المشكلة، ولكن مع أي شيء أقل من ذلك يمكن أن يظهر بعض التأخير أثناء تحميل التطبيقات أو اللعب، وغير ذلك.

ماذا يعني هذا؟

حسنًا، يحتفظ كل تطبيق بنوع من ملفات التخزين المؤقتة والمخزنة على ذاكرة الوصول العشوائي للهاتف الذكي، من أجل تسريع عملية تحميل التطبيق. يقوم نظام أندرويد بإدارة هذه العمليات تلقائيًا وفقًا للإعدادات القياسية التي حددتها الشركة المصنعة أو جوجل، لكن هناك طريقة للحد من هذه العملية برمتها بشكل يدوي حسب الحاجة.

ما هي أوجه القصور عند ايقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية؟

عند توقيف التطبيقات التي تعمل في الخلفية، يخبر المستخدمون نظام أندرويد بعدم تشغيل تطبيقات معينة في الخلفية، بسبب استنزافها للموارد غير الضرورية للجهاز.

والجدير بالذكر أن إيقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية، يضع ببساطة كل تطبيق الذي كان يعمل في الخلفية في وضعية السكون، ولكن هذا لا يعني أن الإشعارات الواردة من البريد الإلكتروني أو “واتساب WhatsApp” أو ما إلى ذلك لن يتم تسليمها. العيب الوحيد هنا هو بمجرد قيام المستخدم بتشغيل تطبيق ما، فسيقوم بإعادة تحميل التطبيق بأكمله من نقطة الصفر.

وللحد من عمل التطبيقات في الخلفية، يحتاج المستخدمون إلى تمكين خيار “المطور Developer” على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. للقيام بذلك، اتبع الخطوات أدناه:

كيفية تشغيل خيارات المطور؟

  1. أفتح الإعدادات “Settings“.
  2. اضغط على “About phone“.
  3. ثم اضغط على “Build number“، سبع مرات لتمكين وضع المطور.

كيفية إيقاف التطبيقات من العمل في الخلفية؟

  1. عد إلى صفحة الإعدادات “Settings” الرئيسية
  2. اضغط على خيارات المطور.
  3. قم بالتمرير للأسفل وانقر على “Background process limit” في قسم التطبيقات
  4. الآن، اختر من الخيارات “Standard limit“.

بمجرد تحديدها، يتوجب عليك إغلاق جميع التطبيقات وإعادة تشغيل الهاتف الذكي من جديد، لتصبح التغييرات فعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)