لن يستطيع فيسبوك بعد الآن الوصول إلى بيانات موقعك

كشفت شركة “فيسبوك Facebook” أن نظام التشغيل iOS 13 الذي ستصدره شركة “آبل Apple” في وقت لاحق من هذا الشهر، ونظام التشغيل Android 10 الذي تم إصداره حديثًا، يؤثران على إمكانية وصوله إلى بيانات موقع المستخدم.

ويمنح الإصدار الأحدث من “أندرويد Android” للمستخدمين مزيدًا من الرؤية والتحكم، في الوقت الذي يمكن فيه للتطبيقات الوصول إلى الموقع الدقيق لجهازهم، في حين أن الإصدار الجديد من iOS، سيرسل رسائل تذكير للمستخدمين حول أي من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلومات الموقع الدقيقة الخاصة بهم عندما لا يستخدمون التطبيق، وعدد المرات التي وصل فيها كل تطبيق إلى موقعهم.

وفي حالة قررت التحديث إلى Android 10، فسيكون لديك خيار السماح للتطبيقات الفردية بالوصول إلى موقعك الدقيق، إما أثناء استخدامك للتطبيق أو عدم استخدامك له.

وقال “بول ماكدونالد” المدير الهندسي لموقع فيسبوك في بيان صدر يوم الاثنين: “لمعالجة هذه المشكلة، سيستمر فيسبوك في احترام أكثر إعداداتك تقييدًا”، مضيفا: “سنبدأ أيضًا في التخلص التدريجي من إعداد موقع خلفية فيسبوك على Android 10 عن طريق تذكير الأشخاص بالتحقق من إعدادات موقع أجهزتهم للتأكد من أن ما اختاروه مناسب لهم”.

وأوضح فيسبوك أنه يسهل للمستخدمين إمكانية التحكم في إعدادات مواقعهم قبل إصدار iOS 13، على أجهزة iOS، لدى المستخدمين حاليًا ثلاثة خيارات لمشاركة موقعهم الدقيق مع أي التطبيقات:

  1. دائمًا.
  2. فقط عندما يكون التطبيق قيد الاستخدام.
  3. أبدًا.

وإذا قررت التحديث إلى iOS 13، فسترى خيارًا إضافيًا يسمى “السماح مرة واحدة”، والذي يتيح للتطبيق الوصول إلى معلومات الموقع الدقيقة الخاصة بجهازك مرة واحدة فقط، وفقًا لموقع فيسبوك.

وإذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 13، فستبدأ في تلقي إشعارات حول استخدام التطبيق لموقعك الدقيق في الخلفية، وعدد المرات التي يمكن للتطبيق من الوصول إلى هذه المعلومات.

وسيتضمن الإشعار أيضًا خريطة لبيانات الموقع التي تلقاها التطبيق، وشرحًا لماذا يستخدم التطبيق هذا النوع من معلومات الموقع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق