لهذه الأسباب أوقفت آبل برنامج “سيري”

أعلنت شركة “آبل Apple” يوم الجمعة، أنها علقت برنامجها العالمي، بسبب قيامها بتحليل تسجيلات المستخدمين الذين يتفاعلون مع المساعد الصوتي “سيري Siri“، بعد أن أثيرت بعض مخاوف الخصوصية حول هذا البرنامج.

ويأتي قرار آبل في ضوء تقرير من صحيفة Guardian الأسبوع الماضي، والذي قال إن موظفي الشركة في جميع أنحاء العالم المكلفين بمراجعة التسجيلات، سمعوا بانتظام معلومات سرية ومحادثات خاصة بالمستخدمين.

وقالت متحدثة باسم شركة آبل في بيان: “بينما نجري مراجعة شاملة، فإننا نعلق تقييم سيري على الصعيد العالمي”، مضيفة أنه في تحديث للبرنامج في المستقبل، سيتمكن المستخدمون من إلغاء الاشتراك في البرنامج.

ويسمح سيري، المساعد الصوتي لشركة آبل، للمستخدمين بالعمل على أجهزة “آيفون iPhone” الخاصة بهم دون استخدام أيديهم، ويمكنه إرسال الرسائل وإجراء المكالمات وفتح تطبيقات متعددة باستخدام الأوامر الصوتية وحدها.

وفي محاولة لإجراء اختبارات الجودة وتحسين استجابات مساعد الصوت، قام الموظفون بتقييم إجابات سيري على استفسارات المستخدمين، وفقًا لما ذكرته صحيفة Guardian. وقالت الصحيفة إنهم بحثوا أيضًا ما إذا كان الرد قد تم عرضه عن طريق الخطأ، دون استفسار متعمد من المستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)