مؤسس فيسبوك يخطط لتطوير تقنية تسمح بقراءة عقل الإنسان!

كشف تقرير جديد أصدره موقع “Wired” الأمريكي أن شركة فيسبوك تعمل حاليا على تطوير تقنية قد تمكنها قريبا من قراءة ما يدور في عقلك من أفكار.

وشرح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، بالتفصيل هذا الموضوع، حيث كشف عن نية فيسبوك الحث عن واجهة تقوم بالجمع بين عقل الانسان والحاسوب، وهذا خلال مقابلة له مع الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة هارفارد الأمريكية، جوناثان زيترين.

ومن المتوقع أنه في المستقبل القريب سيسمح هذا النظام الذي تعمل فيسبوك حاليا على تطويره، السماح للمستخدمين بالتفاعل مع بيئات الواقع المعزز وذلك باستخدام عقل الانسان فقط، حيث سنستغني بشكل كامل عن لوحات مفاتيح أو شاشات تعمل بالإيماءات يدوية أو باللمس.

وهذا المفهوم الذي قام زوكربيرغ بتخيله، سيقوم بالسماح للمستخدمين بتصفح المواقع والتنقل بين صفحة وأخرى أو كتابة الكلمات باستخدام عقولهم فحسب.

ونفى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن تكون هناك أي آثار أخلاقية محتملة بسبب هذه التكنولوجيا التي تعمل شركته على تطويرها، مشيرا أن المستخدمين أحرار وسيتعين عليهم الموافقة على المنتج من عدمه.

وفي عام 2017، قام زوكربيرغ بتخصيص مبلغ مالي قيمته 50 مليون دولار من أمواله الخاصة لشركة “Chan Zuckerberg Biohub”، بهدف دعم وتطوير عمليات زرع في الدماغ من أجل قراءة ما يدور في عقل الإنسان.

وفي العام نفسه، قامت شركة فيسبوك بالكشف عن بحث جديد حول هذه التكنولوجيا الذي من شأنه أن يتيح للمستخدمين كتابة الكلمات على الحاسوب باستخدام عقولهم فحسب، في مؤتمر “F8 Developer” الخاص بالشركة.

وأعلن زوكربيرغ أن شركة فيسبوك تعمل حاليا على تطوير نظام يسمح للمستخدمين بالكتابة مباشرة باستخدام عقولهم بمعدل أسرع بكثير بمقدار 5 مرات مما يمكنك كتابته اليوم على هاتفك، مضيفا إلى أنه يطمح إلى تحويل هذه الفكرة إلى تقنية يمكن للمستخدمين ارتداؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)