مايكروسوفت تدعو الجميع إلى التخلي عن متصفحها القديم فورا

طلبت شركة مايكروسوفت من مستخدمي متصفح الويب القديم “Internet Explorer” بالتخلي عنه فورا، بسبب لما يشكله من مخاطر أمنية، وذلك حسب ما صرح به، Chris Jackson، الذي يشغل منصب كبير مهندسي الأمن السيبراني من خلال تدوينة له.

وقامت مايكروسوفت بتطوير هذا المتصفح لأول مرة في عام 1995، حيث حمل اسم “Windows Internet Explorer”، وجاء كجزء من مجموعة الإضافات Plus لنظام تشغيل ويندوز “Windows 95″، ولقد بلغت نسبة استخدامه 95% خلال عامي 2002 و2003، ولكن الشركة المطورة توقفت عن دعمه بشكل رسمي في عام 2015.

وعانى المتصفح “Internet Explorer” من تراجع شعبيته بسبب توفر بدائل مثل: Firefox ، Google Chrome، وغيرها من متصفحات الويب التي حظيت باهتمام متزايد من قبل المستخدمين والمطورين.

وقال “Chris Jackson” بأن مايكروسوفت لم تعد تدعم معايير الويب الجديدة بالنسبة لمتصفح Internet” Explorer”، بعد أن توقفت الشركة بدعمه بشكل رسمي في عام 2015.

وأضاف “Chris Jackson” أن المطورين في السنوات الأخيرة لا يختبرون أي شيء من الأدوات أو المواقع التي يشتغلون عليها على متصفح “Internet Explorer”.

ودعت شركة مايكروسوفت في أكثر من مناسبة المستخدمين إلى اعتماد متصفح الويب الأكثر حداثة الذي قامت بتطويره، وهو “Microsoft Edge”، الذي أصدرته في عام 2015، وهو نفس العام الذي أعلنت فيه عن توقف دعمها لمتصفحها القديم “Internet Explorer” بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)