مايكروسوفت تستمثر في كينيا ونيجيريا بقيمة 100 مليون دولار

قالت شركة “مايكروسوفت Microsoft” يوم الثلاثاء، أنها ستستثمر 100 مليون دولار لفتح مركز لتطوير التكنولوجيا في إفريقيا، وذلك في كل من كينيا ونيجيريا على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وقام العملاق التكنولوجي، بما في ذلك “Alphabet” المملوكة لشركة “جوجل Google” و”فيسبوك Facebook“، بزيادة الاستثمار في القارة في السنوات الأخيرة، للاستفادة من الاقتصادات النامية مع ارتفاع معدلات الوصول إلى الإنترنت من قبل السكان الشباب.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها أنها ستوظف أكثر من 100 مهندس محلي، للعمل في منشأة إفريقيا الجديدة، في كلا البلدين لتخصيص تطبيقاتها للسوق الأفريقية، وتطوير تطبيقات جديدة للقارة وخارجها.

واعتبرت الشركة هذه الخطوة بمثابة فرصة للتعاون مع الشركاء والأوساط الأكاديمية والحكومات والمطورين، ودفع التأثير والابتكار في القطاعات المهمة للقارة، مستشهدة بالتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الزراعة والطاقة خارج الشبكة.

وأضافت مايكروسوفت إن المهندسين في مركز التنمية الإفريقي الجديد، سيبنون تطبيقات تستخدم الذكاء الاصطناعي والواقع المختلط (MR) والتعلم الآلي.

وتمتلك الشركة بالفعل ستة مراكز تطوير موجودة في أماكن أخرى من العالم، وقالت الشركة إن مركز التطوير الجديد لأفريقيا سيدعم أيضًا الشركات التي تم تأسيسها في مايكروسوفت، مثل: Office و Azure و Windows.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)