مايكروسوفت تصدر نسخة تجريبية لـ “Chromium Edge”

أصدرت يوم أمس شركة “مايكروسوفت Microsoft” نسخة تجريبية من متصفح الويب “Edge” الذي يعمل بنظام Chromium، وقد لاحظ مستخدمون تغيرا في أداء المتصفح التجريبي بعد التحديثات الجديدة، حيث أصبح مستقر للغاية، ويقوم بأداء جيد ومدهش.

ويعتبر أداء المتصفح الجديد أفضل من متصفح “Chrome” الخاص بشركة “Google” الذي يعمل على نظام Windows 10، بالرغم من أنه مصمم على نفس مشروع مفتوح المصدر لـ “Chromium”.

وقد قامت مايكروسوفت بإزالة واستبدال أكثر من 50 خدمة من خدمات Google، التي أتت كجزء من مشروع “Chromium” مفتوح المصدر، بما في ذلك أدوات، مثل: حظر الإعلانات، Google Now، Google Cloud Messaging والخدمات ذات الصلة بنظام التشغيل Chrome.

ومن المقرر أن يكشف فريق الهندسة التابع لشركة مايكروسوفت المزيد عن مشروع Chromium، أثناء عرض BlinkOn 10 الرئيسي.

وتعمل مايكروسوفت أيضًا على دعم ARM لـ Chromium، إلى جانب تحسينات PDF، وتحسينات في عمر البطارية والتمرير السلس والتحرير والتخطيط وأدوات التطوير ومصادقة الويب.

وكما يمكن للمطورين المساعدة في اختبار هذه التغييرات الجديدة، التي طرأت على المتصفح باستخدام إصدارات Canary اليومية من Edge، أو إصدارات Developer الأسبوعية، ومن المتوقع أن تصدر مايكروسوفت إصدارًا تجريبيًا أكثر ثباتًا قريبًا (مع التحديثات كل ستة أسابيع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)