مايكروسوفت تعقد شراكة تاريخية مع مجموعة BMW لإنجاح هذا المشروع

أصبحت كبرى الشركات المصنعة للسيارات تضخ أموالا طائلة من أجل استثمارها في قطاع التكنولوجيا، حيث تهدف إلى عدم فصل هذه الأخيرة عن الجيل التالي من وسائل النقل والسيارات، واليوم تم الإعلان عن أحدث تطور في هذا الاتجاه.

لقد أعلنت مجموعة BMW و”مايكروسوفت Microsoft” أن جهودهما ستتكاتف بهدف تطوير “إنترنت الأشياء” في قطاع الصناعة، مع التركيز على إيجاد حلول للمصانع الذكية ومعايير البناء بهدف تطويرها في مجالات مختلفة، مثل: اتصال الماكينة وتكامل النظم المحلية.

ولم تكشف الشركتان عن مدى اعتزامهما الاستثمار في هذا المشروع، حيث ستكون الخطة مبدئيا هي جلب المزيد من المصنعين والموردين كشركاء، يتراوح عددهم ما بين أربعة وستة شركات، بشرط أن يكونوا خارج قطاع صناعة السيارات.

وسيتم بناء OMP على منصة IoT “إنترنت الأشياء” من قبل شركة مايكروسوفت، حيث تعتبر “Azure” جزء من أعمالها السحابية، وتمتلك مجموعة BMW في مصانعها قرابة 3000 آلة تعمل على خدمة سحابية “Azure” وIoT وAI.

وقال سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Microsoft Cloud + AI، في عرض تقديمي له في ألمانيا: “تتعاون مايكروسوفت مع مجموعة BMW لتطوير الصناعة باستخدام التكنولوجيا”، وأضاف: “إن التزامنا ببناء مجتمع مفتوح، سيخلق فرصًا جديدة للتعاون، عبر صناعات متسلسلة، قيّمة بأكملها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)