مايكروسوفت تكشف النقاب عن وحدة التحكم Xbox Project من الجيل التالي

كشفت شركة “مايكروسوفت Microsoft” يوم الأحد النقاب عن وحدة التحكم “اكس بوكس Xbox” الخاصة بها من الجيل التالي، والمعروفة باسم “Project Scarlett”، والتي من المقرر أن تصل إلى أرفف المتاجر خلال موسم الأعياد 2020.

وقالت الشركة خلال مؤتمر Xbox E3 في لوس أنجلوس، إن الجهاز سيكون أقوى أربع مرات من وحدة Xbox One X وسيتم تشغيله بواسطة شريحة Advanced Micro Devices.

وقالت Microsoft إن وحدة التحكم ستعرض ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، أو ضعف متوسط ​​التلفاز، وتتضمن محرك أقراص ثابتًا، مما يسمح بتحميل الألعاب بشكل أسرع بكثير من محركات الأقراص الصلبة الميكانيكية القديمة.

وسيتم إطلاق أحدث إصدار من ألعاب الفيديو “Halo” الشهيرة من Microsoft إلى جانب وحدة التحكم الجديدة.

وكشفت شركة Rival Sony Corp أيضًا عن خطط لوحدة تحكم PlayStation 5 من الجيل التالي، بمواصفات مماثلة، بما في ذلك شريحة AMD، ولكن لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار رسمي. يتوقع المحللون صدوره أواخر عام 2020.

وقالت Microsoft إن خدمة بث الألعاب “Project xCloud” ستدخل في المعاينة في أكتوبر. بدأت شركة Rival Alphabet Inc التابعة لشركة “جوجل Google” يوم الخميس، تلقي الطلبات المسبقة على خدمة Stadia لتدفق الألعاب والتي ستطلق في نوفمبر.

وقالت الشركة إن ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين ببث الألعاب مباشرة من وحدة التحكم Xbox الخاصة بهم، بدلاً من خوادم Microsoft.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق