مبرمجون ينتقدون نظام التشغيل الجديد الذي أقرته هواوي

فاجأت شركة “هواوي Huawei” الشهر الماضي، عشاق التكنولوجيا والشركات التقنية، عندما اعلنت عن رغبتها في استبدال نظام التشغيل “أندرويد Android“، بنظامها الخاص الذي أطلقت عليه اسم Harmony OS، بسبب العقوبات المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة.

وبالرغم من أن الشركة قد ألمحت إلى أنه ليس لديها خطط لإطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام Harmony OS في أي وقت قريب، إلا أنها اتخذت بعض الخطوات لإدراجه في الهواتف الذكية في المستقبل القريب.

وتتمثل إحدى هذه الخطوات في إطلاق Ark Compiler، الذي سيتيح لمطوري تطبيقات أندرويد نقل تطبيقاتهم إلى النظام الجديد Harmony OS، وهناك دلائل تشير إلى أن المطورين ليسوا سعداء للغاية بنظام التشغيل الجديد.

ويقال إن برنامج ARK Compiler من هواوي ليس جاهزًا، ووصف عدد من المطورين الصينيين الذين يختبرون البرنامج، بأنه غير مكتمل بعد، ووفقًا للمدونة الصينية Abacus، فإن معظم المطورين يفيدون بأن البرنامج لا يمكنه حتى تجميع تطبيق تجريبي بشكل صحيح في الوقت الحالي.

ويرى بعض المطورين أن الكشف المبكر عن HarmonyOS بمثابة حيلة دعائية، ربما تهدف إلى تهديد الولايات المتحدة للسماح لشركة هواوي بالحصول على نظام التشغيل الخاص بشركة “جوجل Google“. لذلك، من الآمن القول بأن HarmonyOS قد لا يجد طريقه إلى الهواتف الذكية في أي وقت قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)