مبلغ خيالي ستدفعه شركة فيسبوك كغرامة لهذه الأسباب

كجزء من تقرير أرباحها يوم الأربعاء، أعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة “فيسبوك Facebook” أنها تتوقع دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 3 مليارات دولار إلى 5 مليارات دولار، تتعلق بالتحقيق الذي أجرته لجنة التجارة الفيدرالية بسبب الممارسات المتعلقة ببيانات النظام الأساسي والمستخدم. وبناءً على ذلك، خصصت الشركة 3 مليارات دولار لدفع الغرامة، مما خفض أرباحها المعلنة.

ولم تقدم لجنة التجارة الفيدرالية الجديد بعد، حول تحقيقها المتعلق بشركة فيسبوك، والذي استمر منذ أكثر من عام، ورفضت المتحدثة باسم الوكالة “جوليانا جروينفالد” طلبًا للتعليق الذي تقدمت به مؤسسة “Business Insider” يوم أمس الأربعاء.

وفي غضون ذلك، أقر فيسبوك في بيان بأنه لم يتوصل بعد إلى تسوية مع الوكالة ولا يعرف بالضبط متى سيفعل ذلك.

ولكن يمكنك أن تراهن على أن الشركة لم تكن لتعلن أنها ستضع جانباً هذا المبلغ من المال إذا لم تعتقد أن التسوية كانت كاملة، وإذا لم تكن لديها فكرة جيدة عن الحجم من الغرامة المحتملة كانت الوكالة ستفرض عليها.

ويمكنك أيضًا المراهنة، وفقًا لـ “أشقان سلطاني”، كبير مسؤولي التقنية السابق في لجنة التجارة الفيدرالية، على أن التسوية ستكون شاملة، وتغطي جميع الانتهاكات المحتملة لمرسوم الموافقة الذي تم توقيعه من قبل فيسبوك مع الوكالة في عام 2011.

وستكون الغرامة التي تتراوح قيمتها بين 3 مليارات دولار و5 مليارات دولار، أكبر غرامات تصدرها لجنة التجارة الفيدرالية حتى الآن، وهي حقيقة لا شك في أنها ستشهدها.

لنفترض أن مبلغ 5 مليارات دولار، وهو الحد الأعلى للنطاق الذي عرضه فيسبوك للغرامة، وهو الرقم الذي تستقر عليه لجنة التجارة الفيدرالية، ويمثل هذا المبلغ حوالي ثلث الإيرادات التي حققتها الشركة في الربع الأول، وهي فترة بطيئة بشكل تقليدي لها.

ويعادل مبلغ 5 مليارات دولار بشكل أساسي مقدار النقد الذي تم إنشاؤه بواسطة فيسبوك في الربع الأول، حتى بعد حساب الأموال التي استخدمتها في شراء الأصول طويلة الأجل، مثل أجهزة الكمبيوتر والملكية، وهو يمثل حوالي 11٪ من إجمالي النقد والأوراق المالية القابلة للتسويق والبالغة 45 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)