مزايا مخفية موجودة في إصدار iOS 13

أطلقت شركة “آبل Apple” آخر إصدار لها من نظام التشغيل iOS 13 يوم الخميس، الذي أتى مع العديد من المزايا المخفية التي يتعين علينا التعرف عليها خلال هذا الموضوع. ويتوفر أحدث إصدار من نظام التشغيل لأي شخص لديه إصدار iPhone 6S والإصدارات التي أتت بعده.

ويعتبر التغيير الأكثر روعة الذي أتى في إصدار iOS 13 هو إضافة الوضع المظلم، الذي يمنح المستخدمين خيار الحصول على خلفية داكنة، يُقال بأنها مريحة للعيون، إضافة إلى ميزة قراءة النصوص من قبل سيري بصوت عالٍ إذا كان لديك AirPods.

فيما يلي بعض المزايا الخفية المثيرة للاهتمام التي ربما قد فاتتك:

كتم صوت جهات الاتصال غير المعروفة:

في iOS 13، يمكنك كتم صوت أي مكالمات واردة من أرقام مجهولة تلقائيًا، وإرسالها مباشرة إلى البريد الصوتي. في الإعدادات (Settings)، قم بالتمرير للأسفل إلى قسم الهاتف (Phone)، أين ستلاحظ وجود خيار يسمى “Silence Unknown Callers”، قم بالنقر عليه. لا تؤثر هذه الميزة على مكالمات واردة من جهات الاتصال المحفوظة مسبقا أو أي أرقام قمت بالاتصال بها مؤخرًا.

بحث أسرع من خلال iMessages:

هل تبحث عن شيء كتبته في وقت سابقا ولكن الآن لا يمكنك تذكره؟ iMessages في iOS 13 أصبح سريعا في إجراءه لعمليات البحث. عندما تفتح iMessages، اسحب الصفحة لأسفل حتى يظهر لك شريط البحث، وستظهر لك على الفور الروابط والصور التي أرسلتها واستلمتها.

حدد أهداف القراءة في تطبيق Books:

وفي تطبيق كتب آبل، يمكنك إنشاء أهداف لنفسك لقراءة الكتب، حيث يأتي بإعدادات افتراضية التي تمنح لك وقتا مكوّن من خمس دقائق للقراءة، ولكن يمكنك تعيين أهداف مخصصة أيضًا، حتى 24 ساعة في اليوم.

من الأسهل بكثير إرسال الرموز التعبيرية:

يوجد الآن رمز تعبيري على لوحة المفاتيح، يقع بين زر الأرقام وشريط المسافة، يمكنك النقر فوق الزر لإظهار جميع خيارات الرموز التعبيرية الخاصة بك. قبل هذا التحديث الجديد، كان عليك التنقل بين خيارات لوحة المفاتيح ببطء شديد، خاصة إذا كنت قد اشتركت في لوحات مفاتيح متعددة اللغات إلى جانب اللغة الإنجليزية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق