مسؤول تنفيذي في هواوي يتحدث عن خطط الشركة

قال مسؤول تنفيذي كبير يوم الثلاثاء، إن شركة Huawei Technologies Co Ltd في الصين ستحتاج إلى مزيد من الوقت لتصبح أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، وهو هدف كانت تهدف في الأصل إلى تحقيقه في الربع الأخير من هذا العام.

وقال شاو يانغ، كبير مسؤولي الاستراتيجية في مجموعة Huawei Business Business Group: “كنا سنصبح الأكبر في الربع الرابع (من هذا العام)، لكننا نشعر الآن أن هذه العملية قد تستغرق وقتًا أطول”، دون توضيح الأسباب.

وقال في خطاب ألقاه في معرض CES Asia للتكنولوجيا في شنغهاي، إن Huawei تبيع حاليًا ما بين 500,000 إلى 600,000 هاتف ذكي يوميًا.

ويأتي هذا التصريح بعد أن أدرجت الولايات المتحدة شركة “هواوي Huawei” ضمن قائمة سوداء الشهر الماضي، والتي منعتها من التعامل مع الشركات الأمريكية لأسباب أمنية دون موافقة الحكومة، مما دفع بعض شركات التكنولوجيا العالمية إلى قطع العلاقات مع أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات.

وقالت الشركة في يناير الماضي، إنها قد تصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم سنة 2019 حتى بدون سوق الولايات المتحدة. وتعد Huawei ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأول من العام الجاري، بعد Samsung Electronics Co Ltd الكورية، وفقاً لشركة الأبحاث والاستشارات Gartner.

ويقدر المحللون أن العقوبات الأمريكية الأخيرة المفروضة على Huawei قد تدفع شحنات الهواتف الذكية من الشركة إلى الانخفاض بمقدار الربع هذا العام، وتتسبب في اختفاء هواتفها من الأسواق الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)