مهندسون بريطانيون يبتكرون روبوتا يحصد المحاصيل الزراعية

طوّر المهندسون روبوتا من أجل أداء مهمة يرون بأنها صعبة، والمتمثلة في حصاد الخس، حيث يستخدم Vegebot نظام رؤية الكمبيوتر لتصوير جزء من حقل ثم تحليله، وذلك من أجل تحديد أي الخس قد حان موعد قطفه.

ويمكن للروبوتات مثل Vegebot، التي تبنتها جامعة كامبريدج، أن تساعد في التخفيف من المشاكل الناجمة عن نقص العمال المهاجرين في أوروبا، خاصة وأن معظمهم من أوروبا الشرقية، ولكن مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قد يضطر المزارعون البريطانيون إلى البحث عن طرق أخرى للعمل.

وتعتمد بريطانيا اليوم اعتمادًا كاملا على العمال الأجانب في حصد محاصيل الفواكه والخضروات، وحسب اتحاد المزارعين في بريطانيا، فإن نسبة العمال الموسميين البريطانيين الذي يعملون في الحقول بالكاد تصل إلى نسبة 1%.

وبالفعل، فإن نقص العمالة الناجم عن التحولات الاقتصادية قد تسبب في تعفن المنتجات في حقول الفراولة، ويقوم العديد من المهندسين باختبار نماذجهم الأولية من الروبوتات تحسبا لهذا النقص.

حتى الآن، تم حصاد محاصيل مثل البطاطس بالطريقة الآلية على نطاق واسع لعقود من الزمن، لكن خس ايسبرغ لم يتجاوب مع الأتمتة. قام الباحثون في البداية باختبار Vegebot في أحد المختبرات لكنهم نجحوا في اختباره الآن في العديد من حقول الخس في كمبريدجشير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)