ميزة “قائمة الرغبات” الجديدة متوفرة الآن على جوجل

قامت شركة “جوجل Google” بطرح ميزة “قائمة الرغبات” الجديدة في محرك البحث، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية تمييز أفلام أو برامج تلفزيونية معينة على أنها “شاهدت” أو حفظها في المجموعة.

ويقال إن هذه الميزة قد تم طرحها للمستخدمين على الهاتف المحمول في الوقت الحالي، وهي متاحة عبر تطبيق جوجل لنظامي “أندرويد Android” و”آي او اس iOS“، أو أثناء استخدام عملية البحث على متصفح الويب الخاص بالهاتف.

ولشرح كيفية عمل هذه الميزة، عند البحث عن فيلم أو عرض تلفزيوني على هاتفك الذكي، ستظهر لك لوحة معروضة في الأعلى على شكل أزرار مثل “شاهدت ذلك؟”  و”قائمة الرغبات”.

وفي “شاهدت ذلك؟” يقوم الزر بتغيير النص إلى “شاهدت” إذا قررت النقر فوقه، وإذا قمت بالنقر فوق الزر ” قائمة الرغبات”، فإنه يتيح لك وضع إشارة مرجعية على الفيلم أو العرض التلفزيوني، وتضيفه جوجل إلى مجموعة يمكنك الرجوع إليها في المستقبل. إذا كان الفيلم قد تم إصداره حديثًا ولا يزال يعرض في دور السينما، فهناك زر “أحصل على تذاكر” الذي يظهر، والنقر فوقه يكشف عن أوقات العرض.

وتعد مجموعة “قائمة الرغبات” مفيدة بشكل خاص، حيث تتيح لك مشاهدة جميع الأفلام والبرامج التلفزيونية الموجودة في قائمتك المعلقة. تحتوي المجموعة على غلاف فني للفيلم أو العرض التلفزيوني المحفوظ، ويمكن مشاركة هذه القائمة أيضًا.

وعند البحث عن فيلم أو عرض تلفزيوني، ستظهر “قائمة الرغبات” المحفوظة أيضًا. يتيح لك خيار “موجود أيضًا في قائمة الرغبات” الجديد رؤية المحتوى الذي قمت بحفظه في الماضي، ويمكن ملء هذه القائمة بشكل أكبر من خلال النقر على زر “قائمة الرغبات”.

كما ذكرنا، لا تتوفر ميزة “الرغبات” هذه إلا على الهاتف المحمول من خلال البحث عبر متصفح الويب أو تطبيق جوجل. وهي غير متوفرة في جميع البلدان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق