ميزة جديدة من جوجل تسمح بإجراء مكالمات طوارئ دون التحدث

تعمل شركة “جوجل Google” على ميزة جديدة، تتيح لمستخدمي تطبيق “الهاتف Phone” التابع لها طلب المساعدة في حالات الطوارئ، حتى لو لم يتمكنوا من التواصل شفهياً من خلال المكالمة.

وفي أحد التدوينات الرسمية التي نشرت يوم الخميس، قالت الشركة إن الميزة ستسمح للمستخدمين العاجزين أو المصابين بالصم بالتواصل مع مشغلي الطوارئ، وذلك عن طريق تحديد خيارات “الطبية” أو “النار” أو “الشرطة” خلال مكالمة طوارئ، من أجل حصولهم على المساعدة التي يحتاجونها.

وستنقل هذه الميزة، التي سيتم طرحها قريبًا على الهواتف الذكية Pixel وعدد قليل من أجهزة “أندرويد Android” الأخرى، المعلومات تلقائيًا إلى مشغل الطوارئ عن طريق تحويلها إلى خطاب من خلال خدمة صوتية آلية.

وأشارت الشركة أيضًا أن العملية برمتها ستعمل على الجهاز المحلي بدلاً من العمل في خدمة “السحاب cloud“، لضمان الخصوصية الكاملة، وقالت جوجل إنها ستعمل بدون اتصال بيانات.

وستقوم الميزة أيضًا بنقل معلومات موقع المتصل تلقائيًا، إلى جانب رمز المتصل إلى المشغل، مما يسهل على خدمات الطوارئ تحديد موقع المتصل المتعثر. في حال كنت تتساءل عن ماهية “رمز المتصل” فهو يشبه عنوان الشارع للأشخاص أو الأماكن التي ليس لها عنوان فعلي، وهي طريقة أخرى موثوقة لمساعدة خدمات الطوارئ، في تحديد موقع الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة بشكل دقيق.

وتقول جوجل إنها تعمل مع العديد من مؤسسات السلامة العامة، بما في ذلك الرابطة الوطنية لأرقام الطوارئ، لجعل هذه الميزة مفيدة قدر الإمكان. مع انتهاء مرحلة الاختبار الأولية، تقول الشركة إنها مستعدة لبدء طرحها في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة، بدءًا من هواتف Pixel التي تنتجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)