ميزة “قصص فيسبوك” تحقق أزيد من 500 مليون مستخدم نشط يوميا

ميزة قصص فيسبوك “Facebook Stories” التي أطلقت قبل عامين، وتشبه لحد كبير قصص “سناب شات Snapchat“، أصبحت الآن لديها أزيد من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا.

وتعتبر قصص فيسبوك عبارة عن تحديثات قصيرة للصور أو الفيديوهات التي تختفي بعد مرور عليها 24 ساعة، وهي تقليد مباشر لميزة “Snapchat’s Stories”، حيث قام فيسبوك أيضًا بتكرار هذه الميزة عبر تطبيقاته الاجتماعية الأخرى، انستغرام وواتساب.

وكشفت المديرة التنفيذية للعمليات في شركة فيسبوك “شيريل ساندبرج” عن قاعدة قصص الشبكة الاجتماعية المتنامية، وذلك خلال التصريح بأرباح شركة فيسبوك يوم أمس الأربعاء.

ويمثل رقم المستخدم البالغ نصف مليار قفزة كبيرة منذ شهر سبتمبر من العام الماضي، عندما أفاد موقع فيسبوك أن عدد مستخدمي “القصص” يبلغ 300 مليون مستخدم نشط يوميًا.

وإن رقم المستخدمين يوميا لقصص فيسبوك هو الآن أكثر من ضعف حجم إجمالي عدد المستخدمين النشطين يوميًا في سناب، حيث أبلغ هذا الأخير عن 190 مليون مستخدم، في نتائج الربع الأول في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال المدير التنفيذي “مارك زوكربيرج” إن كل من خدمات فيسبوك الثلاثة الرئيسية: فيسبوك (بما في ذلك Messenger) وInstagram وWhatsApp، يستحوذون على أزيد من 500 مليون مستخدم “للقصص” نشط يوميًا، مما يجعل الحد الأدنى لإجمالي الرقم يبلغ حوالي 1.5 مليار.

وألقى الرئيس التنفيذي لشركة سناب “إيفان شبيغل” الضوء على فيسبوك بعد أن نسخ أفكار شركته، حيث قال في شهر مايو من العام الماضي “سنكون ممتنين للغاية لو قاموا بنسخ ممارسات حماية البيانات الخاصة بنا أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)